أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رعد: الإسرائيلي في أسوإ أحواله وأعجـر مـن أن يشـنّ حربـاً

السبت 05 تشرين الثاني , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,015 زائر

رعد: الإسرائيلي في أسوإ أحواله وأعجـر مـن أن يشـنّ حربـاً

وتابع: العدو الإسرائيلي في أسوأ أحواله اليوم لديه مشاكل داخلية اقتصادية وإسكانية ولديه عدم توازن في تقرير السياسات ويجنح نحو افتعال أزمات لا طاقة له على تمريرها كما يفعل في هذه الأيام من إطلاق التهديد والوعيد بأنه سيشنّ حرباً ضد إيران. لا تصدقوا، العدو أعجز من أن يشن حرباً على لبنان اليوم، وهو يعرف أن ردّ الفعل على أي حماقة يفتعلها مع إيران لن تسمح له بالتقاط الأنفاس حتى يحفظ وجوده. 

ورأى عضو «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب نواف الموسوي، خلال حفل العشاء السنوي الذي أقامته التعبئة التربوية لـ«حزب الله» في «الجامعة اللبنانية الأميركية» في الجناح، أن الاعتداء «الذي تعرض له طلاب الجامعة يظهر أن الفريق الذي يدّعي أن «سلاحه القلم» تبيّن أن قلمه يطعن بالظهر وأن سلاحه حجر تشجّ به رؤوس الطلاب الساعين للعلم وأن ثقافته السباب والشتائم والتحريض الطائفي الرخيص». 

ودعا «وزير الداخلية والبلديات مروان شربل للتحقيق في سلوك القوى الأمنية التابعة لقوى الأمن الداخلي لناحية تعاطيها مع الإشكال لا سيما أن ثمة معلومات تتداول في الأوساط أن بعضا ممن يرتدي زي قوى الأمن كان شريكاً في الاعتداء على الطلاب»، مطالباً الجيش اللبناني بأن يتولى حماية الجامعة إذا بقي تمرّد دولة قريطم المسلّحة والمموّهة بلباس قوى الأمن. 

واشار الى ان «القانون المتعلّق بعودة اللاجئين اللبنانيين إلى إسرائيل حقق بصيغته الحالية عناصر أساسية ثلاثة: أوّلها التأكيد على معاقبة العملاء، وحماية الأمن الوطني اللبناني وحلّ المشكلة الإنسانية المتمثلة في هؤلاء اللاجئين لأن أحداً لا يرضى أن يبقى أي لبنانيّ أسيراً في قبضة إسرائيل».

وشدد رئيس «حزب التوحيد العربي» وئام وهاب، بعد لقائه رئيس «الحزب السوري القومي الاجتماعي» النائب أسعد حردان، على رأس وفد، على «ضرورة أن يكون الجبل في موقعه المقاوم والعروبي الطبيعي، وأن يبقى واحة أمن وأمان لكل أبنائه، على ألا ينعكس أي تناقض سياسي على الأرض في المنطقة لأن الهدوء والتعاون ضروريان من كل الأطراف». 

وتمنى «ألا يكون الرئيس نجيب ميقاتي قد وجد في الكلام على التمويل من جيبه مخرجاً في هذا الأمر، لأنه إذا كان يريد تزكية أمواله فالأفضل أن يزكّيها لفقراء طرابلس خاصة في هذا العيد». وأكد أنه «لن يتم تمويل هذه المحكمة ولن نسمح باتخاذ أي إجراءات ضد بعض اللبنانيين، ويكفي تهويلاً في هذا الامر». واعتبر انه «في حال بادرت «إسرائيل» للهجوم على إيران، فسنكون قد اختصرنا مسافة زمنية طويلة لزوال هذا الكيان الغاصب، وأعتقد أنها ستكون بمثابة عملية ذبح جديدة في المنطقة».

Script executed in 0.032762050628662