أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوزير كرامي رد على صحيفة "المستقبل": نرفض الإتهام الذي طاولنا وخلفياته سياسية

الثلاثاء 08 تشرين الثاني , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,169 زائر

الوزير كرامي رد على صحيفة "المستقبل": نرفض الإتهام الذي طاولنا وخلفياته سياسية
جدد وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، إستنكاره لما أوردته جريدة "المستقبل" من إتهامات طاولته تحدثت عن إرسال عناصر من حزب "التحرر العربي" للتدرب على السلاح لدى حزب الله، وشدد على "عدم قبوله أي إتهام يتعلق بالسلم الأهلي والعيش المشترك في لبنان". وقال "إنه يحترم حرية الإعلام ولا يقبل المس بها لكنه يدعو جريدة المستقبل إلى تقديم معلوماتها إلى القضاء للبت في صحتها"، ورأى "أن الإتهام الذي طاوله هو ذو خلفية سياسية ولا صحة له ابدا".
كما طالب كرامي الحكومة "أن توجد إستثناء لمدينة طرابلس في تعيينات الفئة الأولى، وأن يعين مدراء عامون من خارج الملاك، لأنه وفي حال تطبيق آلية التعيينات الحالية، فان طرابلس لن تمثل ابدأ في الفئة الاولى".
وفي موضوع المحكمة الدولية، إعتبر كرامي "أن لبنان بأشد الحاجة لمحكمة حقيقية، وليس لمحكمة مسيسة تستهدف السلم الأهلي وتعرض لبنان للخطر، ولاسيما أن هذه المحكمة وخلال السنوات الماضية، شابها العديد من الشوائب مثل قضية الشهود الزور ورشوة القاضي المصوّرة، وأنه على المحكمة أن تمر بالأطر القانونية والشرعية أولا". وعن تمويلها، رأى "أنه بغض النظر عن موقفه حيال ذلك، فإن الحكومة ستتوصل إلى توافق معين سينتج صيغة توافقية لدفع الحصة المتوجبة على لبنان، وأن هذا التوافق لم يتم حتى الآن ولكنه سيحصل".
وعن العلاقة مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، قال: "الرجل متحمس لطرابلس ولكل لبنان، وما سمعناه منه يبشر بالخير، وهو قد وعد بعد عودته من سفره أنه سيجمع وزراء طرابلس لوضع اللمسات الأخيرة على المشاريع المنوي إقامتها في المدينة". وتابع "الرئيس ميقاتي رجل ديناميكي وعملي جدا ويمتلك الكثير من الميزات وعلاقتنا به اليوم أكثر من جيدة".
وعن الوضع في طرابلس، قال "إن المدينة تشهد إنقساما سياسيا كباقي المدن اللبنانية، ولكن الإعلام قد ضخم هذه الأحداث". وأعرب عن أمله في "تجنيب طرابلس اي صراعات داخلية او خارجية، وخصوصا ان المدينة تشهد تشنجا حيال ما يحصل في سوريا من أحداث".

Script executed in 0.033596992492676