أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري عبر تويتر:لا أريد الرد على كلام عون فأنا لا أريد أن أضيع الوقت

الأربعاء 09 تشرين الثاني , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,269 زائر

الحريري عبر تويتر:لا أريد الرد على كلام عون فأنا لا أريد أن أضيع الوقت

أوضح رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في دردشة عبر موقع "تويتر"  أنه "لا أريد الرد على كلام رئيس تكتل التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون فأنا لا اريد ان اضيع الوقت".
وأشار في تعليق على اتهام وزير المالية الأسبق فؤاد السنيورة بإخفاء حسابات مالية، الى أن "إتهامهم للسنيورة كاذب، وانا اعتبره الرجل الاشرف ممن عرفتهم".

ورأى الحريري ان الاقتصاد كان أفضل من اليوم بكثير حين كان هو وفؤاد السنيورة برئاسة الحكومة، معتبرا ان "الاقتصاد اللبناني صلب وحكوماتنا أنجزت تقدما بنسبة 8% فيه".
وردا على سؤال عن امكان حصول هجوم من حزب الله على بيروت، اكد الحريري انه لن يحصل هجوم من احد على أحد.
وعن انتخاب رئيس جديد للجمهورية، اعلن انه "حين تحين ساعة الانتخابات الرئاسية سنختار الرئيس بحسب الاوضاع اللبنانية حينها".
ورداً عن سؤال عن السياسيين في لبنان، لفت الى ان "معظم السياسيين اللبنانيين جيدون وخصوصا حلفائي".
وعن وضع المسيحيين في لبنان اذا سقط النظام السوري، شدد على ان "المسلمين والمسيحيين هم لبنانيون وسنبني لبنان جميعنا والسوريون سيفعلون الشيء نفسه".
واكد الحريري انه "يجب أن يكون لدينا جيش قوي ليحمي لبنان وليس حزبا قويا"، لافتا الى انه مع مرور الوقت سيكون الجيش اللبناني على جهوزية تامة وسيصبح صلبا، معتبرا "اننا في لبنان الاوائل في الثورات العربية ونحن من قام بثورة الارز في العام 2005 وحررنا لبنان".
ولفت الى انه يحترم رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط "كثيرا وعندما تحين الانتخابات النيابية سنناقش اذا كنا سنتحالف أم لا".
واعتبر ردا على سؤال ان هناك امكانية لحصول مصالحة مع قوى 8 آذار، لكنه شدد على انه لن يقبل بأي تسوية على المحكمة الدولية والحريات.
وردا على سؤال عن ورقة التي وقعها مع حزب الله وقطر وتركيا، اكد الحريري انه لم يوقّع عليها وان ليس لديه شيئا ليخفيه، لافتا الى ان حزب الله يخفي 4 متهمين مطالبا اياه بتسليمهم.
من ناحية اخرى، رأى الحريري ان على المعارضة السورية أن تتواصل مع روسيا لان الوضع اليوم لصالح المعارض، مشيرا الى انه "بعد ما رأيناه في حمص حول قتل المدنيين كل شيء ممكن أن يحصل وممكن للناتو الدخول الى سوريا".
ولفت الى أن الجامعة العربية قد تتحرك في سوريا آملا أن يكون ذلك لصالح المعارضة.
وختم الحريري موجّها نصائح للذين يدردشون معه عبر "تويتر"، داعيا اياهم لممارسة الرياضة يوميا لانها مفيدة للصحة، لافتا الى انه يركض ويمارس رفع الاثقال والسباحة وركوب الدراجة الهوائية.

Script executed in 0.033312082290649