أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: لبنان في قلب العاصفة وعلينا رسم المستقبل بالحوار قبل ان يُرسم لنا

الأربعاء 09 تشرين الثاني , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,640 زائر

بري: لبنان في قلب العاصفة وعلينا رسم المستقبل بالحوار قبل ان يُرسم لنا

شدد رئيس المجلس النيابي نبيه بري بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على أنه "لست ضد متابعة الحوار السابق بجميع بنوده".
واضاف: "اذكّر من نسي انني بدأته وطبعا لست ضد بحث عدم تنفيذها وفقا للاصول".
واشار بري الى أن "هذا الحوار الذي توجه الرئيس سليمان يبقى على اهميته حوارا عن الماضي، اما الحوار الذي نسعى اليه برئاسة فخامة الرئيس فهو حول المستقبل دون التنكر للماضي".
ولفت الى أن "الذي يجري حولنا ليس غريبا عن اورشليم ونحن – لبنان في قلب العاصفة وليس على شطآنها ،لذا علينا رسم المستقبل قبل ان يرسم لنا".
واشار الى أنه "جرى بحث حول الوضع المالي والذي هو من الدقة بمكان ولعله اصبح من الضروري ايجاد عملية متكاملة للوضع المالي والوظيفي وقد ابلغت الرئيس سليمان استعداد المجلس لمساعدة الحكومة في هذا الموضوع ايضا".
اما الموضوع الأخير الذي جرى عرضه مع هو موضوع قانون الانتخاب وقال بري عن هذا الموضوع: "مع تقدير الجهد الذي بذلته الداخلية لفتّ النظر الى نقص اساسي في هذا القانون وهو عدم اشارته لا بل يستثني فكرة البطاقة الانتخابية الممغنطة، التي تتيح للناخب الانتخاب في اي مكان كان سواء في لبنان او المهجر وهي تؤمن حلولا لعدد من المشاكل واهمها نفقات النقل وهي دون غيرها تسمح بنزاهة الانتخاب وشفافيتها سواء على الناخب او المرشح".

Script executed in 0.036406993865967