أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب: جوبيه يهرّب الأسلحة إلى سوريا

الجمعة 11 تشرين الثاني , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,098 زائر

وهاب: جوبيه يهرّب الأسلحة إلى سوريا

تناولت المواقف الصادرة عن قوى الاكثرية أمس جملة من المواضيع في الشأنين السوري واللبناني، حيث أكد الرئيس اميل لحود في خلال استقباله وفدا من قيادة الجيش جاء ليدعوه الى المشاركة في الاحتفال بالعيد الثامن والستين لاستقلال لبنان، «معادلة الجيش والشعب والمقاومة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والتهديدات الامنية التي تتربص بها حيث يقع موقع الخيانة الوطنية كل تدبر او تحرك او قول من شأنه زعزعة قوة لبنان ومنعته».

وشدد رئيس «الحزب السوري القومي الاجتماعي» النائب أسعد حردان بعد استقباله نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي على أهمية اعتماد قوانين عصرية تعزز الممارسة الديموقراطية.
من جهته، اعتبر الفرزلي أن ما تتعرض له سوريا سببه كونها قلب محور المقاومة، وقلب العروبة النابض، والتي باستهدافها يستهدف المحور المقاوم برمته.
واستغرب رئيس «حزب التوحيد العربي» وئام وهاب في حديث متلفز «محاولات وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه توريط بلاده في مغامرات غير محسوبة ستنعكس سلباً على مصالح فرنسا في المنطقة من خلال العمل على تزويد تركيا بأسلحة ثقيلة حصلت عليها فرنسا من ليبيا ويتم الآن تهريبها الى سوريا» .

واعتبر مسؤول البقاع في «حزب الله» محمد ياغي، في احتفال «يوم الشهيد» الذي نظمه الحزب في مسيرة كشفية وطالبية أمام مسجد الامام علي في بعلبك، أن «أميركا لم تعد تخيف أحداً، وهي تخرج مهزومة من العراق وأفغانستان ومن المنطقة، وتطلق التهديدات والتهويلات ضد إيران وسوريا كي يبقى لها موطئ قدم في المنطقة».
من جهته، رأى النائب مروان فارس، خلال لقاء مع الاعلاميين على هامش الاحتفال، ان اميركا تحاول هزيمة سوريا بعد هزيمتها في العراق، لكن سوريا انتصرت وانتصارها يعني انتصارا للمقاومة ولبنان وفلسطين».

ورأى «لقاء الأحزاب» في بيان ان التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة عموما وسوريا خصوصا تهدف الى اضعافها وإخضاعها للإملاءات الاميركية.
كما رفع اللقاء مذكرة الى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي يطلب فيها من الجامعة العربية اتخاذ الموقف الجريء والحاسم في منع أي تدخل أجنبي في سوريا.
واعتبر رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن، أن الدعوة المطروحة لهيئة الحوار الوطني تحت مظلة رئاسة الجمهورية تكتسب أولوية قصوى.
ورأى مسعود الأشقر في تصريح «ان الحوار هو الطريق الأفضل لحل المشكلات بين اللبنانيين».

 

Script executed in 0.033699989318848