أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أمل حداد تمنت أن تكون إنتخابات نقابة المحامين مهنية بعيدة عن السياسة

الأحد 20 تشرين الثاني , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,110 زائر

أمل حداد تمنت أن تكون إنتخابات نقابة المحامين مهنية بعيدة عن السياسة

قالت نقيبة المحامين في بيروت أمل حداد لـ"النهار" ان انتخابات نقابة المحامين تتجدد كل سنة منذ 90 عاماً.

واعتبرت ان المناسبة  "قدوة في ارساء قواعد الديموقراطية والرأي الحر وينتظرها المحامون لتجديد الدم النقابي وتداول السلطة والمسؤولية التي هي ركن من اركان الديموقراطية".

وتضيف "في اليوم الانتخابي تزهو عائلة المحامين الكبيرة شيوخا وشبانا، فيلتقون تحت قبة العدالة من كل الاجيال حفاظا على التراث وارساء لمستقبل المهنة ضمن الهيكل النقابي في زمن قلق وضباب ودخان، فنستعين دوماً بالنقابة ونتكئ على صخرة القانون وصلابة العدالة والموقف ونتمسك بها ولا نغرق، كأنها خشبة الخلاص والانقاذ".

وتعتبر ان "يوم الانتخابات هو يوم النقابة على وقع خطى ابنائها وبناتها، تسير بقافلة في خط متصاعد  دائما لاستعادة الصورة الحقيقية للبنان الحرية والضمير. هذا ما تربينا عليه ونريده لنسجل في ديموقراطية الانتخابات علامة مضيئة في سماء الديموقراطية المثلى، فلا اعتبار عندنا الا لمصلحة النقابة".

وعن الطابع السياسي للمعركة الانتخابية قالت: "طالما كانت النقابة صرحاً وطنياً بعيداً عن السياسة"، متمنية ان تكون الانتخابات مهنية ونقابية وان لا يكون المعيار السياسي مؤثراً. المحامون قادمون من العاصمة وكل المناطق اليوم وينتمي بعضهم سياسياً. وفي رأيي أنه يعود الى المرشح ان يقود معركته. فهو قائدها وهو من يحصنها من الا تكون معركة سياسية. هو في حاجة الى كل الاصوات ولا ضير في ان يجري اتصالات بكل القوى السياسية لاستقطاب المحامين المنتمين حزبياً او المؤيدين لهذا الحزب او ذاك، على ألاً يكون الولاء الا للنقابة"، مضيفة ان "طموحاتنا كمحامين واحدة وكذلك تطلعاتنا، فلتصبّ عملية الانتخابات في وحدة النقابة، لأن حصانتها في وحدتها وابتعادها عن التجاذبات والانقسامات السياسية".


Script executed in 0.02997612953186