أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ابي رميا جدد المطابة بفتح ملف شهود الزور وعرضه على مجلس الوزراء

الإثنين 21 تشرين الثاني , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,325 زائر

ابي رميا جدد المطابة بفتح ملف شهود الزور وعرضه على مجلس الوزراء

اشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب سيمون ابي رميا الى ان "التيار الوطني الحر" يعتبر نفسه "فائزا في انتخابات نقابة المحامين عبر النقيب نهاد الجبر". ورأى ان "رئيس الحكومة الاسبق استعجل كثيرا بمعركة رئاسة الجمهورية"، مشيرا الى ان "هناك استحقاقات كثيرة قبل الوصول اليها".
واوضح ابي رميا في حديث الى قناة "LBC" انه "سيتم التعامل مع المحكمة انطلاقا من القوانين، وعليه التكتل ضد تمويل المحكمة". ولف الى انه "نحن مع معرفة قتلة رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري ولكن لا وجود لأي مسوغ يسمح للبنان ان يدفع الاموال للمحكمة الدولية"، داعيا الوزراء "للتصويت داخل مجلس الوزراء على موضوع تمويل المحكمة بكل ديمقراطية"، موضحا انه "بحال لم تعجب نتيجة التصويت رئيس "جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط عندها يستطيع اخذ القرار الذي يراه مناسبا".
وجدد ابي رميا المطالبة "بفتح ملف شهود الزور للوصول الى الكثير من الحقائق منها من قتل الحريري"، داعيا "لعدم تسوية هذا الملف او مقايضته"، متوجها "لامين عام مجلس الوزراء سهيل بوجي لوضعه على جدول اعمال مجلس الوزراء"، مشيرا الى انه "عاتبا على الاكثرية لانها لم تطرح هذا الموضوع من الجلسة الاولى".


 

Script executed in 0.036280870437622