أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ نعيم حسن: نأمل ترسيخ ثقافة المقاومة بوجه الاعتداءات الاسرائيلية

الإثنين 21 تشرين الثاني , 2011 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,046 زائر

الشيخ نعيم حسن: نأمل ترسيخ ثقافة المقاومة بوجه الاعتداءات الاسرائيلية

رأى  شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في تصريح له في الذكرى الثامنة والستّين لعيد الاستقلال، أن "هذه المناسبة ذكرى غالية على قلوب اللبنانيين جميعاً بما تحمله من معاني السيادة والكرامة والعزة والوطنية"، مشيرا إلى أن "الواجب الأساسي هو أن نعمّم هذا الشعور على يومياتنا وقراراتنا الخاصة والعامة، لكي يتعزّز مفهوم الاستقلال في شتى المستويات، ولكي نستحق فعلاً أن يكون لنا وطن سيّد حر ومستقل".
واعتبر أن " الأنظار تتجه في هذا اليوم إلى المسؤولين في كافة مواقعهم لكي يكونوا القدوة في التعبير عن استقلالية الوطن ومؤسساته، وفي تكريس منظومةٍ وطنية تحمي المواطن والوطن"، مضيفا أن "المهمة الأساس تبقى على عاتق المؤسسة العسكرية في الجيش وكافة القوى الأمنية لصون استقلال الوطن والدفاع عنه ضد أي اعتداء خارجي، كما ضد أي تهديد داخلي للسلم الأهلي ولميثاق العيش الواحد بين اللبنانيين".
وأمل أن "تتحرر باقي أرضنا المحتلة وأن نرسّخ ثقافة المقاومة بوجه الاعتداءات الإسرائيلية، وأن نرسّخ في الداخل أجواءً سليمة تُعلي شأن الحوار والتفاهم وتُرسي ركائز دولة القانون والعدالة التي بقيامها فقط يتحقق الاستقلال الناجز والتام".
إلى ذلك أجرى الشيخ حسن اتصالات تهنئة بعيد الاستقلال برئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وقائد الجيش العماد جان قهوجي.


 

Script executed in 0.038496971130371