أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

منصور ينهي مباحثاته القبرصية: لبـنان سـيأخذ حقوقـه النفطيـة

الأحد 27 تشرين الثاني , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,136 زائر

منصور ينهي مباحثاته القبرصية:  لبـنان سـيأخذ حقوقـه النفطيـة

وقال «لن أقدم تفاصيل أكثر بسبب اتفاقنا مع الجانب القبرصي على إبقاء المداولات سرية، لكنني أستطيع التأكيد بأن لبنان سيأخذ حقوقه كاملة في النفط والغاز ضمن منطقته الإقتصادية الخالصة». وعن إمكانية تعديل الاتفاقية القبرصية الإسرائيلية المعقودة عام 2010 والتي قضمت 750 كيلومتراً من المنطقة الاقتصادية الخالصة الخاصة بلبنان، قال: «إننا إن شاء الله سنصل الى ما نصبو إليه». أما بالنسبة الى الاتفاقية الموقعة بين لبنان وقبرص عام 2007، فقال: «سنعود الى دراسة هذه الاتفاقية لاحقاً».

وكان منصور وصل الى قبرص على رأس وفد من المستشارين والدبلوماسيين والخبراء القانونيين والعسكريين، وعقد الخبراء من الجانبين اجتماعاً مطولاً بحثاً فيه هذا الموضوع.

والتقى منصور الرئيس القبرصي كريستوفياس ديمتري، وقال منصور إن «البحث تناول العلاقات الثنائية بين البلدين»، لافتاً النظر الى انه لمس من الرئيس القبرصي «تجاوباً ونية للتعاون في موضوع ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وقبرص وتذليل العقبات».

كذلك التقى منصور رئيس مجلس النواب القبرصي باناكس اوميرو. واختتم لقاءاته باجتماع عمل موسع مع نظيرته القبرصية ايراتو ماركوكي تخلله البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل وجود 20 اتفاقية ثنائية. وتم الاتفاق على تصديق واستكمال إجراءات توقيع ما تبقى من مشاريع اتفاقيات في شتى المجالات لا سيما اتفاقية التعاون في مجال عمليات الإنقاذ الجوي والبحري.

كما استعرض الجانبان مسألة تعزيز التعاون التجاري وتبادل زيارات رجال الأعمال وإحياء الجمعية اللبنانية ـ القبرصية لرجال الاعمال.

Script executed in 0.040578126907349