أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعلبـك: «يـداً بيـد لمناهضـة العنـف ضـد المـرأة»

الأحد 27 تشرين الثاني , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,843 زائر

بعلبـك: «يـداً بيـد لمناهضـة العنـف ضـد المـرأة»

 لأسباب، منها الاتهام بالخيانة الزوجية، والمشاكل الاقتصادية، ونوبات عصبية، بالإضافة إلى أسباب إرثية، كلها أخذت من على أدراج المحاكم اللبنانية. «منظمة كفى عنفاً واستغلالاً»، بالتعاون مع «منتدى الرجال لمناهضة العنف ضد المرأة» في بعلبك، نظمت معرضاً لصور العنف ضد المراة على طريق رأس العين، بهدف التحريض ضد العنف، ولخلق مناخات إيجابية في معاملة المرأة، وذلك ضمن حملة الـ «16 يوما من النضال لمناهضة العنف حملة الشارة البيضاء»، وذلك تحت شعار «لن أعنف ولن أسكت: نساء ورجال، يدا بيد، لمناهضة العنف ضد المرأة، وإشراك الرجال في مناهضة العنف». 

البرد القارس، برغم عطلة يوم الجمعة، قلص من أعداد زوار المعرض. ووزعت الحملة بيانات على المارة، تدعو فيها الرجال أن يتعهدوا ألا يمارسوا أي شكل من أشكال العنف المعنوي، واللفظي، والاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي، والجسدي والجنسي، في العلاقات الإنسانية مع المرأة. كما طالبت البيانات الرجال بـ «تجنب العبارات والأفكار الذكورية، التي تحض على التمييز وتبرير العنف ضد المرأة». ووزع منسق الحملة نبيل عبده المهام على مجموعة العمل، والبيانات، فيما تولى أعضاء الفريق على شرح أهداف الحملة، فيما كان محمد يجول في «تي شرت» سوداء ألصق عليها شعارات الحملة. 

وأكد رئيس «منتدى الرجال لمناهضة العنف ضد المراة في بعلبك» وليد عساف أن «الحملة بدأت منذ أكثر من ثمانية أشهر في المنطقة، عبر الندوات، وورش العمل، لتبيان مخاطر ذلك الأسلوب في الحياة الاجتماعية، فأقام المنتدى ورشة عمل لرؤساء الجمعيات ومدرسي مادة التربية الوطنية في المدارس الرسمية والخاصة». كما تم إدخال البرنامج ضمن برامج نقابة النحالين، وأقيم مع نقابة الفنانين التشكيليين في البقاع معرض صور، تحت عنوان «أنتج وأرسم وعبر عن العنف برسمة». كما أقيم مهرجان شهري، بالتعاون مع «دوحة البقاع الثقافية»، نظمت فيه قصائد تهاجم العنف ضد المرأة. كما أقام «المنتدى» مسابقة لثلاث مدارس في بعلبك، خصصت فيها ست جوائز للرابحين عن أفضل قصة قصيرة، تتحدث عن العنف ضد المرأة. ولمعرفة ردود الفعل، وضعت الهيئة المنظمة لوحة بيضاء، يكتب عليه الزائر للمعرض رأيه بما شاهده وبما يعتقد به. واستمر المعرض من الساعة الحادية عشرة حتـى الثالثة بعد الظهر.


Script executed in 0.031728982925415