أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شربل نحاس: الصيغة التي اقرت لتصحيح الاجور بالحكومة ليست لصالح العمال

الخميس 08 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 669 زائر

شربل نحاس: الصيغة التي اقرت لتصحيح الاجور بالحكومة ليست لصالح العمال

اشار وزير العمل شربل نحاس لـ"السفير" الى ان "الصيغة التي أقرها مجلس الوزراء حول تصحيح الاجور ليست لصالح العمال لأنها تعطيهم أقل 30% من المشروع الذي تقدمت به، كما تشكل عبئا بزيادة 30 % اكبر على المؤسسات الاقتصادية".
ولفت نحاس الى ان "الاقتراح الذي طرحه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفاز بالتصويت كان مفاجئا، وهو طُبخ خارج الأطر الطبيعية والقانونية"، لافتا الانتباه الى ان "وزراء تكتل "التغيير والاصلاح" هم الذين طلبوا بإلحاح التصويت على المشروع المقدم من قبله نحاس، وذلك حتى تتكشف المواقف الفعلية ويتحمل كل طرف مسؤولياته، وهذا ما حصل".
وردا على سؤال حول قراءته لموقف حزب الله، اكتفى بالإجابة "إسألوهم".

وفي حديث لصحيفة "اللواء" أوضح نحاس أن جميع الوزراء صوتوا إلى جانب اقتراح رئيس ميقاتي حول تصحيح الأجور باستثناء وزراء تكتل التغيير والاصلاح الذي صوّت من بينهم الوزير صابونجيان إلى جانب مقترح ميقاتي، موضحاً أن ما تم إقراره قد قطع 30 بالمئة من الزيادة التي كانت مقترحة للعمال.

وأكد اننا "ما زلنا في البداية وسيكون لنا كلام كثير حول هذه المسألة"، مشيراً إلى أنه فوجئ باقتراح ميقاتي الذي يتفاوض خارج الأطر القانونية، وأنه طلب طرح المشروع على التصويت حتى يتحمّل كل وزير مسؤوليته.

 

Script executed in 0.034672021865845