أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مجلس الوزراء يقرر إلغاء القيمة المضافة على المازوت الأحمر

الخميس 15 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,125 زائر

مجلس الوزراء يقرر إلغاء القيمة المضافة على المازوت الأحمر

الا ان الهدوء الذي ساد الجلسة حرص الوزراء على تغليفه بعد انتهائها بخلاف على من هو "أب الصبي" الذي حقق إنجاز دعم المازوت، فقال الوزير جبران باسيل "ان ما حصل اليوم هو انجاز ومعركة خضناها منذ العام 2008".

ورد الوزير نقولا نحاس على كلام باسيل بالقول "ما حصل اليوم على صعيد إلغاء الـTVA ، هو استجابة لاحد مطالب الاتحاد العمالي العام التي طرحها خلال لقائه مع رئيس الحكومة ووعد بتلبيتها وكان القرار اليوم".

واوضح الوزير شربل نحاس انه قدم ورقة خلال الجلسة تتضمن نظرته لمقاربة موضوع تصحيح الاجور و"آمل ان يلاقي نوعا من الايجابية"

وفي التفاصيل، اتخذ مجلس الوزراء في جلسته قراراً بإلغاء الضريبة على القيمة المضافة على مادة المازوت الاحمر اعتباراً من 19/12/2011، كما قرر زيادة الدعم لشراء الجيش اللبناني لمادة زيت الزيتون المحلي.

وبعد الجلسة، تحدث وزير الاعلام وليد الداعوق قائلا "إن المجلس تداول في مشروع الموازنة لعام 2012 ومشروع التعديلات المقترحة عليها وادلى غالبية الوزراء برأيهم في هذا الموضوع".

ولم يحدد مجلس الوزراء موعدا للجلسة المقبلة نافيا "التطرق الى الاضراب العمالي خلال الجلسة".

وقال الداعوق: كان هناك مشروع اولي للموازنة، ثم تقدم وزير المال باقتراح آخر جديد، واستمع الى آراء الوزراء حول موضوع الموازنة المقترح والاساسي، وهو يجوجل الآراء علنا نخلص الى مشروع نهائي للموازنة" مؤكدا ان"القرار بإلغاء الضريبة على القيمة المضافة على المازوت الاحمر اتخذ وهو ليس لفترة مرحلية بل دائمة، ولكن هناك آلية محددة الى ان يصدر القانون لان تعديل الضريبة على القيمة المضافة يحتاج الى قانون، وحتى ذلك الوقت سيتم إلغاء الضريبة عملياً، ريثما يصدر القانون المذكور وتصبح المسألة دائمة".

وحول امكانية تشكيل لجنة وزارية لمتابعة الموازنة قال: "هناك جلسات عقدت ولجنة وزارية تعمل واجتمعت ووزراء التقوا بشكل غير رسمي بمن فيهم وزير الاقتصاد، وعملوا على مشروع قانون الموازنة العامة". 

وسبق الجلسة لقاء عقد بين رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء تم فيه التطرق الى الاوضاع العامة.


Script executed in 0.030208110809326