أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الراعي: إهمال الدولة واجباتها يجعل المواطن مهملاً لمواطنيته

الإثنين 19 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,103 زائر

الراعي: إهمال الدولة واجباتها يجعل المواطن مهملاً لمواطنيته

كلام الراعي جاء خلال تدشين وتكريس كاتدرائية الصرح بعد إعادة ترميمها. وأقيم قداس ترأسه الراعي بمشاركة البطريرك السابق نصرالله صفير، بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان والسفير البابوي غابريال كاتشيا. 

وقال الراعي: الكنيسة السر توحي الانتماء الى الوطن بحكم المواطنة التي تلزم الجميع بالولاء للوطن لا للطائفة. كما أنها توحي بالعبور من الصراع المفتوح إلى قدرة التفاهم، ومن الاهتزازات الى الاستقرار والاستمرار وانتاج مستقبل جديد. 

وكان الراعي قام بجولة راعوية لبلدة البوار، في كسرون («السفير») استهلها بزيارة تمثال القديسة تيريزيا في البلدة. وقال: لقد عشنا البارحة (امس الاول) عندما التقى النواب في بكركي فرح اللقاء، فرح المسؤولية التي نحملها سوية الى جانب وطننا وتمنياتي في هذه المسيرة ان تكون كلمة الملاك «ابشركم بفرح عظيم» ان نعرف الفرح الداخلي الذي يساعدنا على تجاوز همومنا. 

المحطة الثانية كانت في كنيسة مار يوحنا المعمدان القديمة، ثم زار مستشفى البوار الحكومي ودشن كابيلا صغيرة في المستشفى. ثم توجه الى رعية سيدة الحبل بلا دنس. ثم الى كنيسة القديسة تقلا ثم دير مار ضوميط البوار، حيث قال: نحن امام مشروع كبير لبناء السلام حتى الناس تعيش بطمأنينة وفرح لان ما من احد يعيش من دون سلام في قلبه، هذا السلام علينا ان نحمله كلبنانيين، هذا السلام الذي تأسس عليه المجتمع اللبناني بتنوعه وتعدديته. هذا هو لبنان الذي يقبل الآخر المختلف ولو كنا نعيش اليوم بعض الاوجاع على مستوى التنوع، ولكن هذه هي طبيعتنا لا بل هذه هي ثقافتنا. 

اضاف: ما يسمونه بالربيع العربي نحن سنسميه ربيع الرجاء اي ان الشعوب تبحث عن معنى لوجودها وتطالب بحقوق حتى يعيشوا جمال انسانيتهم.


Script executed in 0.035883903503418