أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مصادر صحفية :تلتقي بالأسرى وذويهم المفرج عنهم في صفقة التبادل

الإثنين 19 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,078 زائر

مصادر صحفية :تلتقي بالأسرى وذويهم المفرج عنهم في صفقة التبادل

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 550 أسيراً محرراً في إطار المرحلة الثانية من صفقة التبادل التي أبرمت بين حركة "حماس" وإسرائيل قبل شهرين.
وأفاد مراسل صحفية في الأراضي الفلسطينية محمد فروانة، أن "أسرى قطاع غزة والبالغ عددهم 41 أسيراً وصلوا في تمام الساعة العاشرة إلى معبر رفح البري، فيما وصل بصورة متزامنة نحو 515 أسيراً من الضفة الغربية إلى مقر الرئاسة بمدينة رام الله".
وفي حديث اوضح الأسير المحرر أيمن القدرة الذي أمضى خمسة أعوام في السجون الاسرائيلية وحكم بعشرة سنوات، انه "شعر بالفرحة والسعادة الغامرة"، حيث قال " لم أتوقع أن أقف أمام أهلي وأحبائي في هذه اللحظة التي انتظرتها طويلاً، فهو شعور لا يوصف". وتمنى أن "يفرج عن باقي الأسرى من سجون الاحتلال".
من جانبه تمنى والد الأسير وديع طومان أن "يفرج عن باقي الأسرى الذين لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، داعياً المقاومة الفلسطينية إلى "العمل الدؤوب، والتخطيط لعمليات مماثلة موازية لعملية الوهم المتبدد التي أسر فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، من أجل أسر جنود آخرين ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين".

وعمت الفرحة والبهجة مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، ابتهاجاً بخروج الأسرى وعلت أصوات الهتافات الوطنية والزغاريد، وترددت الهتافات المطالبة بالحرية لكافة الأسرى.

 

Script executed in 0.035815000534058