أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عالم أثار اسرائيلي: المسيح ولد في بيت لحم لبنان وليس بيت لحم اليهودية

الأحد 25 كانون الأول , 2011 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,492 زائر

عالم أثار اسرائيلي: المسيح ولد في بيت لحم لبنان وليس بيت لحم اليهودية

كشفت مجلة "Le Monde de la Bible" "أنّ الأركيولوجي الإسرائيلي "افيرام أوشري"  أن بيت لحم الجليل - التي هي كنعانية - هي المهد الحقيقي الذي ولد فيه السيّد المسيح مشيرة الى أنّ كتّاب الأناجيل المقدسّة قالوا أنّ المسيح ولد في بيت لحم اليهودية لتقريبها قليلاً من اورشليم".

تأكيد العالم الإسرائيلي أوشري تطابقت مع تأكيد العالم الفلكي السوفياتي الشهير الكسندر أ. رزنيكوف ودراساته العلمية من خلال المذنّب "هالي" المعروف انّه مرّ قريباً من الأرض في 19 آذار 1986، وقد شاهده بالعين المجردّة العديد من الناس.

ودرس علماء فلك وفيزياء وكيمياء معلومات المذنّب "هالي" واكدوا على أبرز الحقائق التالية:

+ المذنّب هالي هو نفسه نجم الميلاد الذي رآه المجوس في المشرق 

+ "مذنّب هالي" لم يمرّ أبداً فوق بيت لحم اليهودية المعروفة اليوم فالمذنّب قد مرّ بحسب دراساته الفلكية والجغرافية فوق شمال فلسطين منطقة الجليل. 

+ يُسمّي العالم الفلكي رزنيكوف حرفياً بيت لحم الذي مرّ فوقها المذنّب ببيت لحم الكنعانية مستنداً على "الموسوعة اليهودية" باللغة الإنكليزية التي تقول بالحرف الواحد "إنّ بيت لحم الجليل في الشمال تقع داخل أراضي مدينة صور وبالتالي داخل اراضي لبنان.

الخريطة.

الخريطة التي ننشرها تعود للمطران يوسف الدبس سنة 1895 في كتابه تاريخ سوريا - برّ الشام – بالإمكان ملاحظة "بيت لحم اللبنانية عند رأس السهم الأعلى وبيت لحم اليهودية عند رأس السهم الأسفل، والمسافة الشاسعة بينهما". كما يظهر الى أيّ مناطق كانت تمتدّ ولاية بيروت في العهد العثماني وكانت تضمّ، بالإضافة الى جنوب لبنان بلاد صفد، سنجق عكا، الناصرة، قضاء حيفا في شمال فلسطين.


Script executed in 0.032035112380981