أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مروان شربل: لا معلومات رسمية عن وجود عناصر لـ"القاعدة" في لبنان

الأحد 25 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,072 زائر

مروان شربل: لا معلومات رسمية عن وجود عناصر لـ"القاعدة" في لبنان

أوضح وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في حديث الى "الشرق الأوسط" أن "لا معلومات رسمية عن وجود عناصر لـ"القاعدة" في لبنان، لكن تبلغنا من وزير الدفاع فايز غصن خلال جلسة مجلس الوزراء بوجود مثل هؤلاء العناصر في منطقة عرسال".
وأشار شربل الى أن "غصن تحدث عن معلومات توفرت له وليس عن ضبط عناصر من (القاعدة)، لا سيما أن المناطق الحدودية تقع تحت سلطة الجيش، ولا أدري إن كانت هذه المعلومات نتيجة تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري".
وردا على سؤال عما إذا كان يتخوف من انعكاس الوضع الأمني المضطرب في سوريا على لبنان، خصوصا بعد الانفجارين في دمشق، لفت إلى أنه "سواء كانت هناك انفجارات في سوريا أم لم تكن، فهي لن تنعكس على لبنان إذا بقي اللبنانيون سواء في الموالاة أم في المعارضة ملتزمين بوحدتهم وبالحرص على بلدهم، وعلينا أن نتحسب لدخول فريق ثالث على الخط متضرر من الاستقرار الأمني".
وأكد أن "الفترة الانتقالية التي نمر بها مريحة جدا، والدليل على ذلك توافد المغتربين والأجانب والأشقاء العرب إلى لبنان بأعداد هائلة في عطلة الأعياد، والحجوزات الكبيرة في الفنادق والمؤسسات السياحية".
وأضاف وزير الداخلية "ثقتنا كبيرة بوعي اللبنانيين أولا وبأجهزتنا الأمنية ثانيا، ويجب ألا نتأثر بما يحصل في سوريا سواء تغير النظام السوري أم بقي، فعلاقتنا مع الأشقاء السوريين قوية ويجب أن تبقى قوية ومتينة أيا كان النظام، بحكم روابط التاريخ والجغرافيا والقربى والمصالح المشتركة، ومن مصلحتنا أن نبقى على الحياد وأن نترك للشعب السوري أن يقرر مصيره لأنه الأدرى بمصلحته". وطمأن شربل بأن "الوضع الأمني في لبنان مريح وممتاز، ونحمل مفاجأة لكل اللبنانيين ستعلن بين العيدين (الميلاد ورأس السنة) وهي ستريحهم وتتعلق بإلقاء القبض على عصابات للسطو والسرقة، ولكن ننتظر القبض على باقي العصابات لنعلن التفاصيل في اليومين المقبلين".


 

Script executed in 0.031785011291504