أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: الراعي وعون يؤيدان آلية التعيينات والحوار على أساس طرحه السابق

الأحد 25 كانون الأول , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 877 زائر

سليمان: الراعي وعون يؤيدان آلية التعيينات والحوار على أساس طرحه السابق

اشار رئيس الجمهورية ميشال سليمان في حديث للصحافيين بعد انتهاء الخلوة مع البطريرك الماروني مار بشارة الراعي قبل قداس الميلاد الى ان "الراعي مؤيد لألية التعيينات التي وضعت في مجلس الوزراء وان رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون مؤيد للألية ايضا".
واضاف سليمان ان "الحوار سيعود على على اساس طرحه السابق بدرس الاستراتيجية الوطنية للدفاع، وبحث موضوع السلاح اولا لجهة تنفيذ المقررات السابقة لناحية السلاح الفلسطيني، ثانيا سلاح المقاومة للافادة ايجابيا منه للدفاع عن لبنان وكيفية استعماله، وثالثا السلاح المنتشر في المدن والذي يجب نزعه وهو يمثل مطلب لبناني جامع".
واوضح سليمان ان "اللقاء الماروني وضع اساس للانطلاق لمناقشة قانون انتخاب"، ورأى انه "يجب ايجاد قانون انتخاب  يجمع  كل الهواجز في المجتمع، ويكون تحت سقف الطائف يؤمن المساواة بين المواطنين في حق الانتخاب ويكون له الصفة التمثيلية"، ولفت الى انه "يمكن ان نلاقي قانون يجمع كل المواصفات بقانون انتخابي عصري".
وشدد سليمان على ان "لبنان ضد الارهاب وهو دفع اكبر ثمن في مواجهته"، مؤكدا ان "اي لبناني او اي بلدة لبنانية لا تقبل بالارهابيين او تأويهم وهم جمبعهم يتعاونون مع الدولة". ورأى ان "الحوار كان يجب ان ينعقد بالامس قبل الغد، وهو مطلب في الدول اجمع فكيف في لبنان". واضاف ان "الطرح الذي طرحه في الحوار لم يحظى بالتجاوب من الفريقين بسبب المراهنات"، ورأى ان "المراهنات على الربيع العربي هو خسارة للبنان في حال نجاحه او فشله".
واوضح ان "اتصاله بالرئيس السوري بشارة الاسد هو لتعزيته بالضحايا الذي سقطوا نتيجة الارهاب الذي ندينه ويدينه العالم اجمع".  واكد سليمان انه "لدينا نظام عظيم جدا، فقد نجانا من الاضرابات التي تحدث في المنطقة، وان نظامنا المالي نجانا من الازمة المالية العالمية".


 

Script executed in 0.032220840454102