أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نقولا: التمثيل الحقيقي للجميع هو بإعتماد القانون النسبي بدائرة واحدة

الإثنين 26 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,033 زائر

نقولا: التمثيل الحقيقي للجميع هو بإعتماد القانون النسبي بدائرة واحدة

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا أن "الطرح الأرثوذكسي لقانون الانتخاب الذي يقول بأن تنتخب كل طائفة ممثليها في البرلمان قد يوافق الأوساط المسلمة أكثر ممّا قد يوافق الأوساط المسيحية"، معتبرا أن "هذا الطرح لا يؤمّن التمثيل المسيحي الأصح لأنه لن يعطي استقلالية لممثلي مسيحيي الأطراف وسوف يفجّر المشاكل بين المذاهب المسيحية فيما لو اعتمد"، مشيرا إلى أن "التمثيل الحقيقي لجميع اللبنانيين هو في اعتماد القانون النسبي على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة".
واضاف نقولا في حديث لـ"الوطن" القطرية، تعليقا على الاتهامات الأميركية لـ"حزب الله" بالاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال، إن "الأميركي هو أكبر تاجر مخدرات في العالم، وكل أنواع المخدرات تصنّع في مختبراته، وعندما تتوقف المختبرات الأميركية عن تصنيعها لا يعود هناك من تجارة مخدرات"، ولفت في الإطار عينه إلى أن "أميركا أكبر دولة تبييض أموال في العالم وينطبق على الأميركيين قول الغانية التي تدّعي العفة".
واتهم النائب نقولا أميركا "بابتزاز لبنان في موضوع تمويل المحكمة الدولية"، ووضع ما حصل في إطار "التشبيح"، ووصف الأميركيين بـ "أكبر بلطجية في العالم.. والعدل بالنسبة لهمI AM STRONG, I AM RIGHT".
وبناء على الأحداث الأخيرة في مخيم "عين الحلوة"، تخوّف نقولا من "أن يتم استخدام المخيمات الفلسطينية في لبنان لزعزعة الوضع الأمني"، واتهم واشنطن "بتمويل تنظيمي "فتح الإسلام" و"جند الشام" الإرهابيين".

على صعيد آخر، تطرّق النائب نقولا إلى ملف التعيينات الذي هو محل خلاف بين رئيس الجمهورية ورئيس التكتل العماد ميشال عون، معتبرا أن "من حق عون كصاحب أكبر تكتل نيابي وكصاحب أكبر حصة وزارية أن يقرر في التعيينات المسيحية أسوة بسائر المشاركين في الحكومة"، معتبرا في هذا الإطار أن "رئيس الجمهورية لا يملك كتلة نيابية كي يقرّر في هذا الموضوع وأن موقع رئاسة الجمهورية وحده ليس كفيلا بإعطائه الحق بأن يقرر في التعيينات المرتقبة"، لافتا إلى أنهم "قرروا اختيار رئيس جمهورية ضعيفا ولا يملك كتلة نيابية وأطلقوا عليه تسمية حكم، والحكم لا يملك فريق كرة قدم ويملك صفارة فقط".

Script executed in 0.032384872436523