أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خلق اجواء ايجابية بين بعبدا و الرابية ستنعكس حتما على التعيينات

الثلاثاء 27 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 927 زائر

خلق اجواء ايجابية بين بعبدا و الرابية ستنعكس حتما على التعيينات

كشفت مصادر مطلعة لـ"الديار" عن اتصالات مكثفة وحثيثة جرت في الأيام القليلة الماضية لهذه الغاية واتفق الرؤساء الثلاثة واطراف الإئتلاف الحكومي على ضرورة استئناف اقرار التعيينات على قاعدة الآلية التي اقرت سابقا مع الاخذ بعين الاعتبار للخصوصية التي تتميز بها التعيينات القضائية.
وتقول المصادر ان الاتصالات واللقاءات قد اقرت بهذه الخصوصية التي شكلت تمهيدا ضروريا للتوافق بين رئيس الجمهورية والجنرال ميشال عون مشيرة الى ان بحثا جديا يجري في اجواء ايجابية للاتفاق على اسم رئيس مجلس القضاء الاعلى.
وفي رأي المصادر ان هذا الاتفاق من شأنه ان يخلق اجواء ايجابية بين بعبدا و الرابية ستنعكس حتما على التعيينات الادارية مع العلم ان عون يحظى بدعم علني من حلفائه في شأن هذه التعيينات مع مراعاة رئيس الجمهورية وموقعه الدستوري والمعنوي.
ووفق المعلومات ايضا فإن جزءا مهما من التعيينات شبه جاهز ولا يحتاج الى كثير من العناء وان هناك مواقع ومراكز معدودة هي التي يفترض ان تتركز حولها المساعي من اجل تحقيق التوافق بشأنها.
وتضيف بأن لا مشكلة في التعيينات على صعيد المراكز الشيعية او السنيّة بشكل عام وان البحث يتركز بصورة اساسية على حسم الاسماء المسيحية.


 

Script executed in 0.032217025756836