أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون حول كلام غصن: وزير الدفاع هو الأصدق

الأربعاء 28 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,153 زائر

عون حول كلام غصن: وزير الدفاع هو الأصدق

وقال عون إثر اجتماع التكتل في الرابية «ان القانون المتعلق بالنفط انتهى ومراسيم التلزيم انتهت وهي في أدراج الوزارة، وبالتالي يجب أن نسأل الأمين العام لمجلس الوزراء سهيل بوجي لماذا لا يضعها على جدول الأعمال». وأضاف: «هناك قضية مسح البرّ اللبناني لنرى ما إذا كان هناك نفط وهناك احتمال كبير لأن يتواجد النفط في أرضنا».

وأعلن عون أن التكتل سيوجه سؤالاً حول تملك الأجانب مشيرا الى انه «يريد أن يعرف الأرقام الحقيقية بنسبة بيع الأراضي اللبنانية للأجانب». وردًا على سؤال عن الهجمة التي يتعرض لها وزير الدفاع فايز غصن بشأن تصريحه عن دخول عناصر من «القاعدة» من لبنان إلى سوريا، أجاب عون: «وزير الدفاع هو الأصدق في هذا المجال لأنه هو من يتابع، والمراكز العسكرية هي من تراقب وتعطي المعلومات، وهو بالتالي في مركز مسؤول ويقف خلفه جيش طويل عريض».

وعن التفجيرات التي حصلت في دمشق يوم الجمعة الماضي قال عون انها لا تغيّر النظام، فهم استعملوا الطريقة السلميّة والثورية من خلال التظاهرات إلا أنهم لم ينجحوا، وعندما استعملوا السلاح فشلوا أيضًا لأن هذا لا يغيّر النظام». كما علّق عون في مجال آخر على موقف البطريرك الماروني بشارة الراعي الذي شدد على ضرورة نزع السلاح بالقول: «عندما يحين الوقت نحن مع هذه النظرة والأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله معنا» متابعاً: «السلاح في البلد موجود وهناك بعض المسلحين يتواجدون في بعض الأماكن بلباس تقليدي عسكري غير لبناني أتوا من الشرق البعيد ويمكن للأجهزة الأمنية أن تحقق للتأكد من هذه المعلومات».

وقال ان «التعيينات ستحصل في النهاية وفقًا لأسماء تتطبق عليها المعايير والصفات، ومن الطبيعي أن يكون هناك اختلاف على هذه المعايير، إلا أن المهم ألا تتحّول كلمة «لا» إلى منهجية. وحول إمكان ردّ مجلس شورى الدولة لقانون الأجور الذي أقرته الحكومة في جلستها الأخيرة في «خلال الساعات القليلة المقبلة»، أجاب عون: «في الساعات المقبلة لن يكون هناك من ردّ أما من ناحية الشكل فمبدئياً لا يُردّ».


Script executed in 0.033709049224854