أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

باسيل: وزارة الطاقة انهت المطلوب منها في سياق المراسيم التطبيقية للنفط

الأربعاء 28 كانون الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 851 زائر

باسيل: وزارة الطاقة انهت المطلوب منها في سياق المراسيم التطبيقية للنفط

اوضح وزير الطاقة جبران باسيل لـ"السفير" اننا "كوزارة طاقة قد أنهينا المطلوب منا في سياق المراسيم التطبيقية العائدة للملف النفطي، وأنجزنا كل المشاريع وأودعناها الحكومة في تشرين الاول الماضي"، علماً ان "الحكومة وفي بيانها الوزاري سبق لها ان التزمت بإصدار المراسيم التطبيقية لهذا الامر قبل نهاية السنة".
واضاف باسيل انه "كم كان جميلاً لو ان الحكومة التزمت بالمهلة التي حددتها أي قبل نهاية السنة، وهذا الموضوع يجب إبقاؤه بعيداً عن كل الأبعاد السياسية وغير السياسية، بل يجب ابقاؤه في كونه ثروة وطنية ومصلحة وطنية كبرى"، علماً ان "التأخير مضر جداً بالمصلحة الوطنية".
واشار باسيل الى ان "التأخير جاء من جهات متعددة. يجب ان ننهي هذا الموضوع، بإصدار المراسيم التطبيقية على ان نقوم باستكمال الخطوات التالية، ولا سيما تعيين هيئة الادارة، وصولاً الى اطلاق دورات التراخيص اعتباراً من الفصل الاول من العام 2012، خاصة أن قبرص قد عجلت وكذلك فعلت إسرائيل، ونحن في لبنان يتبين لنا يوماً بعد يوم أن لدينا امكانات وثروات عالية، وانه خلال اسبوع واحد اشترت ست شركات عالمية المعلومات، وهذا يدل على تزايد الاهتمام، بالاضافة الى شركات عدة أبدت اهتماماً ليس بالمسح البحري فقط بل بالمسح البري. ان هذا الموضوع مهم جداً، ويلزمه الكثير من الجهود ومن الجدية ايضاً".


 

Script executed in 0.039240837097168