أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شربل: من يفترض ان الضاحية خارجة عن القانون هو مخطئ جدا

الثلاثاء 03 كانون الثاني , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,003 زائر

شربل: من يفترض ان الضاحية خارجة عن القانون هو مخطئ جدا

نقلت صحيفة "السفير" عن وزير الداخلية مروان شربل تأكيده امام زواره أن "من يفترض ان الضاحية الجنوبية خارجة عن القانون هو مخطئ جدا"، لافتا الانتباه الى ان "90 بالمئة من أبنائها هم "أوادم"، وأي صورة أخرى يجري الترويج لها هي ظالمة". ويشدد على ان هناك قرارا بـ"ملاحقة الزعران ووضع حد لهم، وما من مظلة فوق رأس أحد"، موضحا ان "قوى الامن لا تجد أي صعوبة في أداء مهامها داخل الضاحية خلافا لما يعتقده البعض، وبالتالي أجزم بأنه ما من قيود على نشاطها العملاني الذي سيشهد المزيد من الفاعلية في المرحلة المقبلة".
ويشير شربل الى ان "حزب الله" متعاون حتى أقصى الحدود، ولم يحصل يوما أن أحدا من أعضائه أو قيادييه طلب مني شيئا مخالفا للقانون، وحتى زجاج الـ"فيميه" العائد الى سيارات يستخدمها الحزب، طلبوا ترخيصا رسميا له من وزارة الداخلية، وأنا أقول لكل من يحمل أفكارا مسبقة عن الضاحية: ان هذه المنطقة هي من أكثر البيئات اللبنانية احتضانا للدولة، ولم يسبق لي أن رأيت انتشارا مسلحا فيها، مع الأخذ بالاعتبار ان هناك خصوصية أمنية لقادة المقاومة، من واجبنا مراعاتها وتفهمها".
ويعتبر شربل ان "تحصين النظام العام في الضاحية ينطوي على حماية غير مباشرة للمقاومة ولمجتمعها"، ومن هنا، فإن "كل أزعر يمكن ان يؤذي او يخدش البيئة الحاضنة لها سيدفع الثمن وسنضع حدا له".


 

Script executed in 0.19412589073181