أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مجموعة حاملة الطائرات الروسية تصل الى المياه السورية قريباً

الثلاثاء 03 كانون الثاني , 2012 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,439 زائر

مجموعة حاملة الطائرات الروسية تصل الى المياه السورية قريباً

 

تصل مجموعة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف إلى المياه الإقليمية السورية خلال الأيام المقبلة، على أن تبقى فيها ستة أيام بحسب ما أفادت مصادر مطلعة لـ"الوطن".
ويوجد على حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" طائرات سوخوي 33 وميغ 29 المتطورة إضافة إلى طائرات عمودية من نوع "ka-27"، كذلك منظومات من الصواريخ المختلفة المضادة للطائرات والسفن الحربية والغواصات.
وتضم المجموعة سفينة "الأميرال تشابانينكو" المضادة للغواصات التابعة للأسطول الشمالي وسفينة الحراسة "ياروسلاف الحكيم" التابعة لأسطول البلطيق، ومجموعة من الطائرات البحرية والسفن المساعدة وبينها قاطرة الإنقاذ "نيقولاي تشكير" والناقلات "سيرغي أوسيبوف" و"فيازما" و"كاما".
وأكد قائد سلاح البحرية الروسي السابق الأميرال فيكتور كرافتشينكو في تصريحات صحفية أن وجود قوات بحرية غير القوات التابعة لحلف الناتو في مياه الشرق الأوسط أمر مفيد، لأنه يمنع حدوث نزاع عسكري في المنطقة، كما أنه إشارة واضحة للموقف الروسي على تواجده في هذه المنطقة، خاصة أن روسيا وكذلك الصين تعارضان بشدة اتخاذ أي موقف من قبل مجلس الأمن الدولي ضد نظام بشار الأسد، كذلك يعارضان أي تدخل أجنبي في الأزمة السورية.

 

 

Script executed in 0.16639685630798