أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"إضراب" على الانترنت: مواقع تحتجب احتجاجاً على قانون أميركي...

الأربعاء 18 كانون الثاني , 2012 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,153 زائر

"إضراب" على الانترنت: مواقع تحتجب احتجاجاً على قانون أميركي...

وفي صدارة هذه المواقع يأتي موقع "ويكيبيديا" الذي حجب صفحته الانجليزية عن القراء لمدة أربع وعشرين ساعة كانت ساعة الصفر فيها منتصف الليل. ويطالع المستخدم الذي يحاول الولوج إلى صفحة "ويكيبيديا" بالإنكليزية رسالة بعنوان "تخيّل عالماً من دون معرفة مجانية"، وتضيف "لأكثر من عقد، خصصنا ملايين الساعات لبناء الموسوعة الأكبر في التاريخ البشري، وحالياً، يدرس الكونغرس الأميركي ما قد يضر بشكل قاتل بالإنترنت المجاني والمفتوح".
وجاء في الرسالة "لـ24 ساعة، ولنشر الوعي، سنغلق صفحة ويكيبيديا". وتقتصر الموسوعة على صفحة واحدة تعرّف فيها القارئ بالقانون المقترح في الكونغرس ومضاره وتداعياته على صعيد المعرفة المجانية التي يوفرها الانترنت للمستخدمين.
وأغلقت عدة مواقع أخرى صفحاتها على الإنترنت اليوم مثل موقع (reddit) و(craiglist) و(the pirate bay) و(urbandictionary) و(huffingtonpost) وغيرها احتجاجاً على التشريع الجديد، فيما عمدت مواقع أخرى إلى تزيين صفحتها بشعارات احتجاجية على غرار ما فعل موقع "غوغل" الذي غطى اسمه بمربع أسود
ويمنع التشريع المقترح القرصنة في الانترنت ويسمح للشركات الداعمة له برفع قضايا على الأفراد والمواقع إذا ما تم نشر مواد مقرصنة، وقد تتمكن هذه الشركات من إيقاف مواقع كاملة وسجن صاحبها، ولهذا تم رفض هذا القانون من كبرى شركات الانترنت مثل غوغل وفيس بوك وويكيبيديا.


 

 

Script executed in 0.18607306480408