أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلدية بيروت تدعم الناجين في الأشرفية والسودانيون يودّعون رفاقهم

الخميس 26 كانون الثاني , 2012 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,182 زائر

بلدية بيروت تدعم الناجين في الأشرفية والسودانيون يودّعون رفاقهم

وكانت «الأخبار» قد حصلت على الاقتراح، الذي يطلب تقديم مساهمة مالية، تصل قيمتها إلى نحو خمسة ملايين ليرة لبنانية للناجين الذين لم يحصلوا في معظمهم على حاجاتهم الآنية من ملابس وأحذية وبياضات وغيرها من المستلزمات، مساهمةً من المجلس لتغطية مصاريف هذه الاحتياجات. وتأتي هذه المبادرة، بعدما التفت أحد أعضاء المجلس البلدي إلى أن الجرحى في المستشفى يفتقرون إلى حاجاتهم الأساسية، التي لم يتمكنوا من إخراجها من منازلهم. وهي الالتفاتة الأولى التي تصب في هذا الإطار، رغم المساعدات «السياسية» التي أُعلنت ولم تتبيّن بعد كيفية إنفاقها في ظلّ الحاجة الملحة للجرحى.

في المقابل، شيّعت السفارة السودانية في بيروت أمس، جثامين الرعايا السودانيين الستة الذين قضوا جراء انهيار المبنى وهم: آدم محمد عبد الله آدم، أيوب عبد الله إسماعيل، أحمد محمد آدم أحمد، صلاح الدين محمد، مهدي إسحق آدم وعلي آدم عبد الرحمن. كذلك أحيا عدد من أفراد الجالية السودانية في لبنان ذكرى رفاقهم، من خلال إضاءة الشموع في مكان الحادثة.

وأوضح القنصل العام في السفارة السودانية، سمير عبد الهادي، أن السفارة تقوم عادة، كلما توفي سوداني، بإرسال برقية عبر الخارجية إلى ذويه لسؤالهم عما إذا كانوا يفضلون دفنه في لبنان أو يرغبون بترحيله إلى السودان. وقد تلقت السفارة رسائل من ذوي ستة من ضحايا المبنى يطلبون فيها دفنهم في لبنان، فيما طلبت عائلتا اثنين من الضحايا، ترحيلهما لدفنهما في السودان. وأوضح عبد الهادي أن الترحيل سيجري غداً، موضحاً أن السفارة هي التي تكفّلت بمصاريف الدفن في بيروت، والترحيل إلى الخرطوم.

(الأخبار)


Script executed in 0.19380187988281