أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شاتيلا: فشل العصيان أكبر صفعة لاسرائيل وأميركا وكل دعاة الفتنة في مصر

الإثنين 13 شباط , 2012 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,593 زائر

شاتيلا: فشل العصيان أكبر صفعة لاسرائيل وأميركا وكل دعاة الفتنة في مصر

رأى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن فشل العصيان المدني في مصر هو أكبر صفعة لاسرائيل وأميركا وكل دعاة الفتنة.
ولفت شاتيلا الى أنه "في الوقت الذي تلتزم فيه الإدارة المصرية بقيادة مرحلة التحول الديمقراطي ضمن برنامج زمني محدد، وفي الوقت الذي تصعّد فيه الولايات المتحدة الأميركية هجومها السياسي على المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يلاحق الجمعيات المموّلة أجنبياً، وفي الوقت الذي ينهض فيه الأحرار لدفع عجلة الانتاج في مصر الى الأمام، دعت الجمعيات المموّلة مع شباب مضلل، الى عصيان مدني مفتوح في مصر في ذكرى تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، وذلك لضرب الدور الوطني للمجلس الأعلى وإحداث الوقيعة بين الشعب وقواته المسلّحة وإضعاف الدولة والكيان".
وأشار شاتيلا الى أنه "لقد عرضّ الصهاينة والأميركيون أنفسهم لامتحان عملي في مصر حينما ظنوا أن اختراقاتهم للثورة المصرية وصلت الى أهدافها باطلاق فوضى شاملة في مصر تؤدي الى تقسيمها الى ثلاث كيانات وفق الخريطة التي تمت مصادرتها من احدى الجمعيات الأميركية في مصر، فجاء يوم العصيان المدني المزعوم والذي فشل فشلاً ذريعاً بمثابة استفتاء شعبي ضد هذه الفوضى ومن يدعو إليها".
ورأى أن سقوط العصيان يعني تضامناً جماهيرياً قوياً مع القوات المسلحة واحباط لمشروع إثارة التناقضات بينها وبين الشعب.
واشار الى أن فشل العصيان المدني هو أكبر صفعة لاسرائيل وواشنطن وكل دعاة الفتنة في مصر، حيث أكد الشعب وحدته الوطنية وتمسكه باستكمال أهداف الثورة في الحرية والعدالة والكرامة.
وإعتبر أن فشل العصيان نجاح للشعب المصري في دفاعه عن أصالة الثورة نجاح للشعب المصري ونجاح للقوى الوطنية والاسلامية والعروبية ونجاح للوطنية المصرية ولارادة الشعب الحرة، ويترتب على هذا النجاح مراجعة بعض القوى الشبابية لمواقفها المغامرة والتراجع عن مبادراتها الفوضوية لصالح أهداف الثورة التي لن تتحقق إلاّ على قاعدة الاستقرار والسلم الأهلي.
إن محاسبة القتلة والفاسدين واسترداد أموال الدولة وحقوق الشهداء وأهاليهم واستقلال القضاء واستكمال أهداف الثورة، هي مهمات عاجلة أمام المجلس الأعلى والحكومة والبرلمان الجديد ينبغي أن تتحقق في ظروف آمنة ومستقرة.

 

Script executed in 0.22651290893555