أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فلتشر: مستمرون بدعم استقرار لبنان

الثلاثاء 13 آذار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 913 زائر

فلتشر: مستمرون بدعم استقرار لبنان

وتعتبر هذه الفرقاطة التي غادرت، أمس، المياه الاقليمية اللبنانية، الأهم في بريطانيا وتضم 230 بحارا وهي زيارتها الأولى الى لبنان منذ تشرين الثاني 2006.

وقال فلتشر انه منذ خمسة أشهر، زار ميقاتي بريطانيا والتقى رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون، الذي وصف لبنان بأنه حليف أساسي في المنطقة "ومن هنا أهمية تمتين العلاقة العسكرية بين البلدين". وعرض فلتشر للتدريبات المشتركة بين البحريتين اللبنانية والبريطانية، وقال رداً على اسئلة الصحافيين إن التدريبات ستتكثف مع القوات العسكرية اللبنانية وكذلك ستكون هناك زيارات لسفن أخرى". وذكر بيان صادر عن السفارة البريطانية أن الفرقاطة المذكورة "قامت بتمرين في البحر مع البحرية اللبنانية، كما استضافت عددا من العسكريين واستقبلت طلاب بعض المدارس الذين قاموا بجولة على متنها". أضاف البيان: "لقد حصل طاقم السفينة أيضا على فرصة اختبار لياقتهم الرياضية في مباراة لكرة القدم ضد فريق من البحرية اللبنانية وجاءت نتيجتها ثلاثة أهداف لصالح البحرية اللبنانية مقابل هدف واحد للبحرية البريطانية، وتلا ذلك سباق رياضي ودّي بعنوان "سباق الميل الواحد الخيري" وشارك خلاله طاقم السفينة مع زهاء 80 طالبا من مدرستين لبنانيتين. 

وقال فلتشر بعد اجتماعه، أمس، بميقاتي ان الدعم البريطاني للبنان واستقراره مستمر "في ظل التغيرات التي تشهدها المنطقة والشكوك حول المستقبل". اضاف "إن قدرة التكيف والقيادة والتفهم والحكمة السائدة هنا في لبنان هي التي تساهم في تخطي هذا البلد للصعوبات التي تمر بها المنطقة".("السفير")


Script executed in 0.21054005622864