أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فكر يلتقي المسؤولين: لتعزيز التنسيق مع لبنان لحل الأزمة السورية

الأربعاء 14 آذار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 989 زائر

فكر يلتقي المسؤولين: لتعزيز التنسيق  مع لبنان لحل الأزمة السورية

وزار فكر، برفقة سفير ايران غضنفر ركن أبادي، رئيس الجمهورية ميشال سليمان، في قصر بعبدا، ثم التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا الكبير وقال فكر: أكدت الدعوة الرسمية الموجهة من لبنان الى وزير الخارجية الايرانية الدكتور علي أكبر صالحي من اجل القيام بزيارة الى لبنان، وستتم في الظروف المؤاتية والمناسبة. وتحدثنا عن الدور الذي ستلعبه الجمهورية الاسلامية في مجال تعزيز قدرة لبنان على توليد الطاقة الكهربائية، واشار ميقاتي الى انه في خلال الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء اللبناني تمت المصادقة على بروتوكول التفاهم بين البلدين، مما يتيح القيام بمسعى أخوي حثيث من اجل تحسين وضع الطاقة الكهربائية في لبنان.

وفي الموضوع السوري قال: نحن نعتقد أن هناك إصلاحات سياسية في بنية النظام الحاكم في سوريا يجب أن تجري، وهذا ما أكد عليه الرئيس السوري بشار الأسد، ولكن في المقابل نعتقد أنه ينبغي توفير الأجواء المؤاتية والهادئة والمستقرة من أجل وضع هذه الإصلاحات موضع التنفيذ، وبطبيعة الحال فإن حقوق الناس ينبغي أن تحفظ في إطار القوانين المرعية الإجراء.

وزار فكر وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، وقال ردا على سؤال عن عدم مشاركة لبنان في الاجتماع الذي يعقد في ايران حول سوريا: نأمل ان تلقى دعوة لبنان الاستجابة، ولكن حتى لو لم تسمح الظروف في المشاركة اللبنانية، سوف نضع الحكومة اللبنانية في أجواء المقررات.

كما زار الوفد الايراني وزير الاعلام وليد الداعوق.

واختتم فكر جولته بزيارة ضريح الشهيد عماد مغنية في الغبيري.


Script executed in 0.18288278579712