أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: الجيش كان ولا يزال يمثل وحدة لبنان ومن غير المسموح التعرض له

الأربعاء 14 آذار , 2012 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 909 زائر

سليمان: الجيش كان ولا يزال يمثل وحدة لبنان ومن غير المسموح التعرض له

طلب رئيس الجمهورية ميشال سليمان مضاعفة العقوبات بالنسبة للاغذية الفاسدة. واشار الى ان البنك الاوروبي اشار الى ان لبنان يستطيع الاستفادة من قطاع السياحة لا سيما قطاع سياحة المؤتمرات، واضاف ان الصادرات اللبنانيية بلغت 3 مليارات و500 مليون دولار اميركي وهي نسبة قياسية بالنسبة الى لبنان خاصة في موضوع صناع النبيذ اللبناني.
ولفت سليمان في سمتهل جلسة مجلس الوزراء، حسبما نقل عنه وزير الاعلام وليد الداعوق الى نمو قطاع الاعلانات. وعا من جهة ثانية الى عدم التشويش عليه في موضوع السرقات والمواد الغذائية الفاسدة، مؤكدا عى انعكاس فضيحة مشكلة الاغذية سلبيا على سمعة لبنان كبلد سياحي في المنطقة، مشيرا الى أنه لا بد من معالجة الموضوع على كافة المستويات، وانه تابع الموضوع مع المعنيين واثنى على دور الاجهزة الرقابية على كشف هذه الفضائح.
واشار سليمان الى اكتشاف الجيش مجموعة اصولية، مؤكدا ان الجيش كان ولا يزال يمثل وحدة لبنان وانه يشكل العامود الفقري لضمان الامن اوالاستقرار في البلد.
وشدد سليمان على تعاون وزراء الدفاع والاتصالات والداخلية في موضوع الخلية الارهابية، كما اطلع مجلس الوزراء على مشاركته في القمة العربية في بغداد.
بدوره، شدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء على الجو الايجابي، ودعا الى اظهار المؤشرات الايجابية في وسائل الاعلام كي نعطي التفاؤل لبعض اللبنانيين الذين ينتابهم الخوف.
واعلن ميقاتي عن اجتماع بعض ظهر اليوم في السراي للبحث في موضوع الاغذية الفاسدة، ونوه بدور وزارة الاقتصاد في الكشف عن الاغذية الفاسدة، وطلب ميقاتي من وزارة الاشغال لتنظيف مجاري الانهار كي لا تفيض.
ودعا ميقاتي المجلس للنعقاد بعد ظهر الاربعاء للانعقاد في السراي الحكومي في بيروت.
واوضح ان قائد الجيش قال انه يواجه بعض الصعوبات.

وشدد سليمان وميقاتي على ضرورة تأمين التواصل بين الاجهزة.
وأشار الداعوق الى أبرز مقررات المجلس وهي الموافقة على استكمال وتوسعة الاتوستراد الغربي لمدينة طرابلس وتأمين التمويل الازم، والموافقة على تأمين التمويل الاضافي اللازم لطريق ميفوق، الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه لتأمين كلفة الشبكات المنفذة وقيد التنفيذ لمنطقة الكورة.

ولفت الى ان المجلس لم يبحث في موضوع اضراب أصحاب المحطات غداً.

 

Script executed in 0.19460821151733