أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فضل الله: لضرورة مواجهة ما يجري من محاولات لزرع الفتنة في المنطقة

الأربعاء 14 آذار , 2012 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 983 زائر

فضل الله: لضرورة مواجهة ما يجري من محاولات لزرع الفتنة في المنطقة

أكّد السيّد علي فضل الله ضرورة مواجهة ما يجري من محاولات لزرع الفتنة في المنطقة، بإطلاق مشروع إسلاميّ نهضويّ، مشدّداً على أهميّة تنسيق العمل بين الحركات الإسلاميّة بعيداً عن كلّ الحسابات المذهبيّة.
كلام فضل الله جاء خلال استقباله وفداً من حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" برئاسة ممثّلها في لبنان علي بركة، حيث كانت جولة أفق جرى خلالها عرضٌ لعددٍ من التطوّرات، وأبرزها العدوان الاسرائيلي على غزّة، وعمليّات التّهويد المستمرّة في القدس تحديداً، إضافةً إلى ملفّ المصالحة الفلسطينيّة، والتطوّرات المتسارعة على مستوى الوضع العربيّ، ودور الحركات الإسلاميّة في المرحلة القادمة.
وأكّد أنّ أيّة مقاربة للوضع في المنطقة العربيّة والإسلاميّة، ينبغي أن تنطلق من قاعدة الحرص على وحدة الموقف الإسلاميّ، ومواجهة محاولات التمذهب والعصبيّة وكلّ ما يُرسم للمنطقة من فتنة مذهبيّة، بمشروعٍ إسلاميّ جامع.
كما شدّد على أهميّة أن تنسّق الحركات الإسلاميّة عملها لمحاصرة كلّ حالات الاحتقان المذهبي، والنّهوض بمشروع إسلاميّ يتصدّى لكلّ الفتن، وحماية كلّ المكوّنات الوطنيّة والإسلاميّة.
وركّز على مسؤوليّة الجميع في الوقوف مع الشّعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصّهيوني المستمرّ ضدّه، وخصوصاً بعد إطلاق الإدارة الأميركيّة يده، والمرحلة الجديدة الّتي تُحاك فيها المؤامرات الكبرى ضدّ فلسطين والقضيّة الفلسطينيّة.

Script executed in 0.19978594779968