أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري:سأحاسب الحكومة إذا لم تقر اليوم مرسوم إنشاء هيئةإدارة قطاع البترول

الأربعاء 21 آذار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,569 زائر

بري:سأحاسب الحكومة إذا لم تقر اليوم مرسوم إنشاء هيئةإدارة قطاع البترول

وعد رئيس مجلس النواب نبيه بري بـ"مفاجأة كبرى" سيعلن عنها خلال ايام تتعلق بالنفط في البر.
واكد في حديث لـ"الجمهورية" انه سيحاسب الحكومة في حال لم تقر اليوم مرسوم انشاء هيئة ادارة قطاع البترول التي تم الاتفاق على آلية عملها والتي ستكون اولى مهماتها اعداد المناقصات اللازمة للتنقيب عن النفط والغاز في بحر لبنان واي تأخير في انشائها سيؤخر استخراج النفط. واشار الى ان انها ستضم 6 اعضاء من كل الطوائف يتناوبون على رئاستها سنة فسنة، وليس هناك اي مشكلة في هذا الصدد.

واستغرب بري تأخر الحكومة في هذا المضمار مع انها تعرف مدى استفادة لبنان من ثروته النفطية للخلاص من أزمته الاقتصادية والمالية واصفا لبنان بـ"جائع يقف وسط مجموعة موائد".

وأشار بري في حديث لصحيفة "النهار" الى أنه "لا داعي أبداً، ولا مبرر للتأخير في تعيين هيئة قطاع النفط واطلاقها، واذا ما استمرت الحكومة في المراوحة فسيكون لي موقف حيال هذا الموضوع لانه من غير المقبول ان نتفرج على ضياع ثروتنا في النفط والغاز براً وبحراً في ما اسرائيل في الجانب الآخر تبذل كل جهدها من اجل الافادة من هذه الثروة".
وكشف ان "عشرات الشركات الاجنبية وآخرها من البرازيل أبدت استعدادها للبدء بالتنقيب عن النفط وأجرى بعضها سلسلة من الدراسات عن الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع".

 

Script executed in 0.19260811805725