أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تظاهرات في كل المدن تطالب بخروج المحتل السعودي مأتم مهيب للشهيدة عبدالحسين في البحرين

السبت 24 آذار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,443 زائر

تظاهرات في كل المدن تطالب بخروج المحتل السعودي مأتم مهيب للشهيدة عبدالحسين في البحرين

 

وشارك في التشييع الآلاف من المواطنين، حيث انطلق التشييع من منطقة جد حفص إلى مقبرة البلدة. وردد المشيعون الذين تقدمهم ممثلون عن الجمعيات السياسية والحقوقية، شعارات تطالب بإسقاط النظام ومحاسبة القتلة.

وكان قد شارك في مسيرات أمس، حشود غفيرة حيث توافد البحرينيون الى الميادين والساحات الرئيسية بناء على دعوة الجمعيات السياسية المعارضة وفي مقدمتهم ائتلاف الرابع عشر من فبراير لتأكيد استمرار الثورة تحت شعار "باقون في كل ساحة".

وطالب المتظاهرون بخروج قوات الاحتلال السعودي من البلاد ومحاكمة كل المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين. واكدوا عزمهم  الاستمرار في ثورتهم حتى تحقيق كل مطالبهم ومن بينها حق تقرير المصير، ونددوا بجرائم الاحتلال السعودي مطالبين دول العالم بالتدخل لاخراجه.

وكان ائتلاف الرابع عشر من فبراير قد دعا الى إحياء فعاليات "جمعة كلا للمحتل السعودي" بالتظاهر للتأكيد على مقاومة الاحتلال السعودي ورفض سياساته التعسفية، واشار الى ان المحتل السعودي شن في مثل هذه الايام من العام الماضي حملته الاثيمة بهدم بيوت الله.

وطالب الائتلاف، النظام البحريني بوقف انتهاكاته بحق المدنيين والافراج عن المعتقلين والمعتقلات وإعطاء الشعب حقوقه المدنية والسياسية.

في المقابل، اكد ناشطون ان قوات امن النظام البحريني المدعوم بقوات الاحتلال السعودي قمعت مسيرة سلمية بالقرب من دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) في العاصمة المنامة. كما قام الامن البحريني بإطلاق الغازات السامة على المتظاهرين في جزيرة سترة.


 

Script executed in 0.19390916824341