أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: سنناقش موضوع الكهرباء على قاعدة ان لا تتفجر بين الافرقاء

الأربعاء 28 آذار , 2012 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 953 زائر

سليمان: سنناقش موضوع الكهرباء على قاعدة ان لا تتفجر بين الافرقاء

اكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان ان ما طرحه وزير العدل شكيب قرطباوي حول اسم رئيس مجلس القضاء الاعلى لن يكون مطروحاً على مجلس الوزراء اليوم.
وعكس رئيس الجمهورية لـ"النهار" هدوءاً حيال ملف الكهرباء واجواء الجلسة على نقيض الاجواء الصاخبة. واعلن انه يتطلع الى مناقشة موضوع الكهرباء "على قاعدة انني لا اريد ان تنفجر أو تتأزم بين الافرقاء".
وقال: "انا اريد الشفافية اولا وسنرى ما هي المعلومات التي تتجمع لدينا ونناقشها بديموقراطية واذا كانت كافية نتفق والا نذهب الى جلسة أخرى تتحدد بعد يومين على الارجح اثر عودتي من القمة العربية، فنتابع المناقشة لان المهم هو ان نخرج بنتيجة". واستبعد الرئيس سليمان ان تكون لدى رئيس الحكومة "نية مسبقة" للوصول الى هذا الحل، لافتا الى انه "توافرت لديه (ميقاتي) معلومات عن كلفة البواخر". واذ شدد على انه لا يأخذ جانب فريق ولا يتهرب، اعلن بوضوح انه "اذا كانت هناك شفافية، وهناك شكوك في مكان ما، فانا اختار الشفافية وغالبية الوزراء كذلك". واعرب عن اعتقاده ان ميقاتي "على حق لانه وجد الاسعار مرتفعة فدق الجرس وكانت خطوته جيدة".
ونفى رئيس الجمهورية حصول توغل سوري أمس على الحدود مع لبنان، مشدداً على أنه لا يقبل اي توغل. اما في صدد مشاركته في القمة العربية ببغداد، فاوضح ان "وجود لبنان ضروري ومهم ولو بدا الوضع غير سهل على مستوى ما سيطرح في القمة ومن المهم ان نعقد القمة حتى لو ان نتائجها قد لا تكون كبيرة".

Script executed in 0.19597005844116