أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

متعاقدو «الأساسي»: الإضراب مستمر

الخميس 19 نيسان , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,001 زائر

متعاقدو «الأساسي»: الإضراب مستمر

وأصدرت «اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين في مرحلة التعليم الأساسي» بياناً أكدت فيه أنها تدرس بجدية مطالب لجان المناطق بإعلان الإضراب المفتوح احتجاجاً ليس فقط على عدم تحقيق المطالب بل على التجاهل الرسمي الحكومي والاستخفاف بالمدرسين المتعاقدين الأمر الذي سيؤدي بالمدرسين المتعاقدين الى إعلان موقفهم المدوي نهار الجمعة خلال الاعتصام أمام السرايا الحكومية عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً. 

ونفذ المدرسون المتعاقدون في التعليم الأساسي في الجنوب اعتصاما صباحياً أمام سرايا صور الحكومية، احتجاجا على «عدم تحقيق مطالبهم». 

وشددوا في بيان على ضرورة «الالتزام بالإضراب المقرر من اللجنة العليا للمتعاقدين، وسحب المباراة المفتوحة من مجلس النواب، ووقف باب التعاقد وتثبيت المتعاقدين تلقائيا وعلى مراحل». 

كما طالبوا «بزيادة اجر الساعة، وبدل النقل والضمان الصحي للمتعاقدين، ودفع مستحقات الفصلين الأول والثاني عن العام الدراسي الحالي». 

وأشاروا الى «الإعلان عن إضراب اليوم الخميس، واعتصام يوم غد الجمعة أمام السرايا الحكومية». 

وفي نهاية الاعتصام تم تسليم مذكرة المطالب الى قائمقام صور سعد الله غاب. 

وعقد المدرسون المتعاقدون في منطقة راشيا والبقاع الغربي لقاء في كوكبا بمشاركة ممثلين عن المدارس الرسمية في المنطقة، وتقرر فيه الاستمرار بالإضراب والمشاركة الكثيفة في اعتصام يوم الجمعة وصولاً إلى تحقيق المطالب وأهمها استرداد قانون المباراة المفتوحة والنظر إلى أوضاع المتعاقدين المالية وغير المالية . 

ودعا المكتب التربوي في «قوى 14 آذار» بعد اجتماع له بتاريخ أمس إلى: تعزيز واقع المدرسة الرسمية في لبنان بناءً وتجهيزاً. تعزيز واقع المعلم في المدرسة الرسمية وتكريس مبدأ تعيين المدرس في التعليم الأساسي على أساس الإجازة، ومبدأ تعيين الأستاذ الثانوي على أساس الماجستير البحثي. اعتماد مبدأ المباراة المفتوحة لملء الشواغر في القطاعين الثانوي والأساسي مع مراعاة وضع المتعاقدين في المرحلتين. اعتماد سلسلة رواتب موحدة بين التعليم الجامعي والثانوي والأساسي، مع الإقرار بخصوصية الأساتذة الجامعيين والثانويين ومعلمي التعليم الأساسي. دعوة «هيئة التنسيق النقابية» للاجتماع لتوحيد العمل النقابي والتنسيق المشترك في التحركات المقبلة.


Script executed in 0.18111085891724