أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بييتون: لن نرسل مراقبين إلى سوريا

السبت 21 نيسان , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,009 زائر

بييتون: لن نرسل مراقبين إلى سوريا

وجاء كلام بييتون خلال جولة في مدينة صور حيث التقى نوابها وفعالياتها. وقال ان «تخفيض القوة الفرنسية في الجنوب الى 900 عنصر اتى ضمن توجيه من الامم المتحدة ومراجعة استراتيجية مع «اليونيفيل»، الا ان «اليونيفيل» تبقى قادرة على القيام بمهامها بغض النظر عن التخفيض او الزيادة» . 

وقال ردا على سؤال حول مشاركة فرنسا بمهمة المراقبين الدوليين في سوريا: «ليس هناك اي مشروع لانتشار مراقبين فرنسيين في سوريا لان الحكومة الفرنسية لم تتسلم اي طلب بهذا الخصوص ولا ننوي ارسال مراقبين الى سوريا». 

واضاف: اعتقد ان قرار الامم المتحدة بارسال مراقبين الى سوريا مهم جدا وهي المرة الاولى التي يجتمع فيها مجلس الامن حول قرار موحد، ونحن نراقب بدقة الوضع في سوريا حيث لم يتوقف العنف حتى الان، ونراقب في الايام القليلة كيف ستكون مهمة المراقبين اذ حصار المدن مستمر ولم نلاحظ اي حل سياسي. 

وكانت جولة بييتون بدأت من سراي صور الحكومي, حيث التقى قائمقام صور سعدالله غابي, بعدها انتقل الى اتحاد بلديات صور, وكان في استقباله رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني، ورئيس بلدية صور حسن دبوق، ثم جال على مشروع الارث الثقافي، الذي تساهم في تمويل قسم منه وكالة التنمية الفرنسية. 

بعد ذلك زار بييتون مكتب «كتلة التحرير والتنمية» النيابية, والتقى النواب علي خريس وعبد المجيد صالح ونواف الموسوي . 

وقالت مصادر المجتمعين لـ«السفير» ان نقاط التفاهم بين السفير الفرنسي والنواب, كانت كبيرة, لا سيما حول الوضعين اللبناني والسوري, واضافت انه جرى التشديد على تسريع الحل السياسي في سوريا, والحاجة الى الاستقرار في لبنان. 

واشارت المصادر الى ان الحديث تطرق الى الاوضاع في منطقة «اليونيفيل» والخروقات التي ترتكبها اسرائيل, التي تجاوزت 300 خرق شهريا, والتأكيد على مهمة «اليونيفيل» المنصوص عليها في قرار مجلس الامن 1701 لناحية مساندة الدولة اللبنانية على بسط سلطتها.


Script executed in 0.1793999671936