أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إستخدمت في حرب لبنان ... تقرير أميركي يكشف عن احتفاظ الولايات المتحدة بمعدات عسكرية ضخمة داخل الكيان الصهيوني

الثلاثاء 24 نيسان , 2012 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,610 زائر

إستخدمت في حرب لبنان ... تقرير أميركي يكشف عن احتفاظ الولايات المتحدة بمعدات عسكرية ضخمة داخل الكيان الصهيوني

وبحسب القناة الثانية الصهيونية فإن "الولايات المتحدة تحتفظ داخل الكيان بمعدات عسكرية تصل قيمتها الى حوالي الـ 800 مليون دولار"، مشيرة إلى أن "هذا الحجم سيزداد قريباً وسيصل إلى 1.2 مليار دولار وأنه معدة لاستخدام الولايات المتحدة ساعة الحرب وبإذن من واشنطن يستطيع الكيان أيضاً استخدامها في حالة الطوارئ" . 

وأشار التقرير الذي نقلته القناة إلى أن "زعماء وقادة الاحتلال قرروا زيادة ما يسمى "بالتعاون الاستراتيجي" مع الولايات المتحدة وقاموا بمطالبتها بتخزين معدات عسكرية في الكيان" .

وأوضح التقرير ان أميركا كانت قد استجابت في بداية التسعينات للعرض ونقلت معدات عسكرية لتخزينها في دولة الكيان المزعومة، علي . 

وكشف التقرير أنه وخلال حرب لبنان الثانية عام 2006 سمحت الولايات المتحدة للكيان بالوصول إلى مخازن الطوارئ الأمريكية، موضحاً أن "القيادة الأميركية في أوروبا هي المخولة والمسؤولة عن المعدات العسكرية الموجودة داخل الكيان" .

وبحسب التقرير فإن القيمة الإجمالية للمعدات العسكرية الأميركية التي تحتفظ بها داخل الكيان الصهيوني كانت في بدايتها بقيمة 100 مليون دولار إلا أن حجمها كان في ازدياد خلال عام 2010 والتي وصلت قيمتها إلى 800 مليون دولار والتي من المتوقع أن تزداد القيمة لتصل إلى 1.2 مليار دولار .

 

Script executed in 0.19532299041748