أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فيلتمان يلتقي بري وجنبلاط وجعجع ومطر: لا موعـد محـدداً لانتهـاء الأزمـة السوريـة

الخميس 03 أيار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,391 زائر

فيلتمان يلتقي بري وجنبلاط وجعجع ومطر: لا موعـد محـدداً لانتهـاء الأزمـة السوريـة

وكان فيلتمان وصل إلى بيروت مساء أمس الأول على رأس وفد، آتياً من العاصمة البريطانية لندن، كما سبقه في الوصول السيناتور الأميركي جوزيف ليبرمان، آتياً من العاصمة السعودية الرياض، للانضمام إلى الوفد.

وبدأ فيلتمان زيارته الى لبنان بلقاء النائب وليد جنبلاط الذي أقام مأدبة عشاء في كليمنصو على شرفه والوفد المرافق، في حضور كونيللي، الوزراء: غازي العريضي، وائل أبو فاعور وعلاء الدين ترو، تيمور جنبلاط ونائب رئيس «الحزب التقدمي الإشتراكي» للشؤون الخارجية دريد ياغي.

وزار فيلتمان امس رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، في دار مطرانية بيروت للموارنة في الأشرفية، في حضور النائب الأسقفي للشؤون الإدارية والمالية في الأبرشية عصام أبي خليل وأمين السر جو دكاش. وجاء اللقاء مع مطر بديلاً للقاء كان مقرراً مع البطريرك بشارة الراعي. 

والتقى فيلتمان رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في معراب، وأعلن جعجع في دردشة اعلامية، انه «ناقش وفيلتمان مطولاً في وضع المنطقة ولاسيما الأحداث والتطورات في سوريا مع عدم التطرق الى تحديد أي موعد لانتهاء الأزمة».

واعلن عن «تقديم «قوى 14 آذار» مشروع اقتراح قانون يُجيز للحكومة في ظروف استثنائية ولوقت لا يتعدى الثلاثين يوماً الصرف شرط التعهد بتقديم موازنة امام المجلس النيابي ليقوم بدراستها ومن ثم إقرارها». وأكد أن «هناك طرفين في محاولة اغتيالي لا أعرف ان كانا معنيين أم أدخلا أنفسهما بها، وهما «حزب الله» و«المجموعة القيادية العونية» من خلال الطريقة التي تصرفا بها عبر تضليل التحقيق ومساعدة من يقف وراء هذه المحاولة، كما فعلا في كلّ محاولات الاغتيال التي شهدناها في لبنان».

وانتقل المسؤول الاميركي، أمس، الى بلدة بعقلين، وقدّم التعازي برئيس الهيئة الروحية العليا لطائفة الموحدين الدروز الشيخ ابو محمد جواد ولي الدين.

ومن المقرر أن يلتقي فيلتمان اليوم رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعدداً كبيراً من قيادات «14 آذار» في منزل النائب بطرس حرب حول مأدبة غداء، على أن يزور أيضاً الوزيرة السابقة نايلة معوض، ويختتم فيلتمان زيارته بلقاء شخصيات سياسية وإعلامية واجتماعية لبنانية في حفل استقبال تقيمه السفيرة كونيللي على شرفه في عوكر مساء اليوم.


Script executed in 0.21606492996216