أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"أف بي آي" متخوفة على اليهود في منطقة ديترويت: "حزب الله" وإيران والمتشددون على الانترنت خطيرون

السبت 12 أيار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,208 زائر

"أف بي آي" متخوفة على اليهود في منطقة ديترويت: "حزب الله" وإيران والمتشددون على الانترنت خطيرون

وست بلومفيلد - قال رئيس وحدة مكافحة الارهاب في ديترويت التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، تود مايبري، في مؤتمر عقدته الجالية اليهودية، الأسبوع الماضي، في وست بلومفيلد انه برغم وجود متعاطفين مع "حزب الله" اللبناني في منطقة ديترويت، إلا انه لا يوجد لهذه المنظمة مخيمات للتدريب في منطقة ديترويت. وقال ان "أف بي اي" ستلاحق "كل من يدعم هذه المنظمة الارهابية في المساجد أو المنازل" ، دون أن يستبعد التهديد الذي يشكله هؤلاء لليهود الأميركيين في منطقة ديترويت. وقال مايبري ان السلطات قلقة تجاه ردود "حزب الله" على أية هجمات قد تشنها اسرائيل أو أي دولة اخرى على ايران التي تدعم الحزب. 

وأضاف مايبري في كلمته لحشد من 130 شخصا يمثلون 58 منظمة وجهازاً امنياً شاركوا في المؤتمر ذي الطابع الأمني، الذي عقد في "مركز الجالية اليهودية"، "إذا اختارت إسرائيل أو أي دولة اخرى مهاجمة ايران، كيف سيتصرف "حزب الله" وكيف ستتصرف ايران؟ إنه سؤال بمليون دولار". وطمأن ما يبري الجالية اليهودية بان لا خطر حاليا عليها في ميشيغن، لكنه لم يستبعد اخطارا ممكنة عامة تواجهها الجالية، وقال ان الاخطار المحتملة التي تهدد الجالية اليهودية تتمثل في إيران وحليفها "حزب الله"، اضافة الى المتطرفين الاسلاميين على الانترنت.

وأعرب العديد من الحضور عن قلقهم في ظل هجوم تعرضت له الجالية اليهودية في فرنسا مؤخراً وأسفر عن مقتل اربعة اشخاص. وقال مايبري "موضوع ايران كبير.. وتحالفها مع "حزب الله" يقلقنا جداً". وأكد مايبري ان الخطر الآخر يتمثل في هؤلاء المتعاطفين مع التطرف الاسلامي والذين يزورون مواقع الجهاد على الانترنت وغرف الدردشة، وقال "ان عدد هؤلاء في ميشيغن مذهل".


Script executed in 0.19862103462219