أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

300 الف بحريني يرددون: " لا نقبل الاتحاد يا بائعاً للبلاد "

السبت 19 أيار , 2012 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,378 زائر

300 الف بحريني يرددون: " لا نقبل الاتحاد يا بائعاً للبلاد "

 

وانطلقت المسيرة من دوار الشاخورة وصولاً إلى دوار الدراز، على مسافة تجاوزت الأربعة كيلومتر ونصف بدعوة من المعارضة البحرينية، تحت عنوان "لبيك يا وطني".

وذكر شهود عيان ان شباب وشابات ارتدوا اعلام البحرين الحمراء والبيضاء شاركوا في التظاهرة، فيما ردد المشاركون شعارات "لن نقبل الاتحاد" و"البحرين ليست للبيع" و"الارض ليس مزادا"، كما ردد آخرون شعارات تطالب باسقاط النظام .

وشدد المشاركون على ان الثورة البحرينية الوطنية مستمرة حتى تتحقق المطالب السياسية في التحول الديمقراطي وان شعب البحرين قرر ان لا عودة الى الوراء حتى تتحقق المطالب السياسية.

كما رفضت المسيرة التعدي والتهديد والاستهداف للرموز الدينية والسياسية والحقوقية وعلى رأسهم الشيخ عيسى قاسم ابرز شخصية دينية وسياسية في البحرين.

وتقدمت المسيرة قوى المعارضة وشخصيات سياسية وحقوقية. وطالب المشاركون فيها برحيل الاسطول الخامس الاميركي من المنطقة وخروج الاحتلال السعودي من البلاد.

هذا فيما قررت واشنطن إبقاء الأسطول الخامس في البحرين بدلا عن انتقاله إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويتزامن ذلك مع استئناف أميركا لإمداد البحرين بالأسلحة لقمع الشعب المطالب بالاصلاحات.

من جانبه، قال الشيخ عيسى قاسم في خطبة صلاة الجمعة "اذا كان عدد من الحكومات المعنية بالاتحاد قد أبدى توجساته واعتراضه على الموضوع فلماذا لا يجوز لأي شعب أن يظهر توجسه واعتراضه ومقاومته السلمية المشروعة لما يراد أن يفرض عليه كرها وقهرا؟".

وكان العشرات تظاهروا في القرى البحرينية بعيد صلاة الجمعة رفضا للاتحاد مع دول مجلس التعاون خصوصا مع السعودية.

وافاد شهود عيان ان متظاهرين في القرى حملوا اعلام البحرين الحمراء والبيضاء ورددوا شعارات "لا نقبل الاتحاد يا بائعا للبلاد" و"لا نقبل الاتحاد لا تلعبوا بالبلاد" و"بحرين حرة حرة درع الجزيرة برا" في اشارة لقوات درع الجزيرة التي دخلت البحرين في اذار/مارس 2011 بالتزامن مع قمع الاحتجاجات الشعبية.


 

Script executed in 0.17545914649963