أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الأسـير: بـري ونصـراللـه مجرمـا حـرب!

السبت 07 تموز , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,862 زائر

الأسـير: بـري ونصـراللـه مجرمـا حـرب!

 

شن إمام «مسجد بلال بن رباح» الشيخ المتطرف احمد الاسير، أمس، هجوماً غير مسبوق على الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله والجيش اللبناني. 

وصف الاسير بري ونصر الله بأنهما «مجرما حرب»، كما اتهم «حزب الله» بكل الاغتيالات التي وقعت وأولها اغتيال الرئيس رفيق الحريري وصولا إلى محاولة اغتيال النائب بطرس حرب. 

واعتبر الاسير، بري ونصر الله مجرمي حرب بسبب شن الاول حرب المخيمات، والثاني حرب تموز 2006. وسمى نصرالله بأنه «مراهق مقاومة»، لأنه قال أمام هول الدمار والخسائر نتيجة الحرب: «لو كنت أعلم بأن هذا ما سيحصل لما كانت هذه الحرب» .

كلام الاسير جاء خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في خيمة الاعتصام المفتوح الذي يقيمه عند مدخل صيدا الشمالي على بوليفار الدكتور نزيه البزري بحضور حشد من المصلين.

وحمل الأسير على بعض ضباط المخابرات في الجيش اللبناني لا سيما «الذين يعملون من وحي وأوامر بري»، متهماً إياهم بالتضييق على الشبان المعتصمين من خلال استجوابهم واستدعائهم للتحقيق تحت حجج وذرائع مختلفة. وقال إن مسؤول مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور ما زال يحظى بالاحترام لكن بدأنا نضع علامات استفهام عليه».

كما شن هجوما عنيفا جدا على مسؤول مخابرات الجيش في صيدا من دون ان يسميه وهو ضابط برتبة «عقيد». 

وقال: «نحن لا نملك السلاح، وسنواجه أي قرار بإزالة الاعتصام بالقوة بصدورنا العارية وإلى أن يقتلونا جميعا، وندفن في دوار الكرامة، أي مستديرة مكسر العبد». 

واستخدم الأسير في خطبة الجمعة عبارات مقذعة وشتائم من عيار «خنزير» و«نجس» و«بدي أدعس راسه بالشحاطة» و«بدي ابصق بوجهه» و«مزبلة التاريخ» و«حقير» و«المقاومة المخادعة الكذابة الدجالة» وغيرها من النعوت.

وقال «ان اعتصامنا سيبقى قائما في الشارع الى ما لا نهاية، حتى يحصل رئيس الجمهورية على تعهد من «حزب الله» و«امل» بالبحث الجدي لمسألة السلاح ضمن الاستراتيجية الدفاعية على طاولة الحوار. 

وخاطب الاسير التجار والمتضررين قائلا «كنا نريد التعويض عليكم واليوم لن نعوض عليكم ولن ندفع لكم اذهبوا الى نصرالله وبري كي يعوضا عليكم وما حدا يحكيني بإفلاس وتضرر. اعتصامنا طويل وباقي هنا في الشارع «واللي بدو يفل يفل واللي بدو يبيع يبيع واللي بدو ينقل ينقل واللي بدو يسكر يسكر».


 

Script executed in 0.19446802139282