أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العماد طلاس: الجيش السوري ليس فرقة كشافة تنهار بخروج ابني أو غيره

السبت 07 تموز , 2012 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,115 زائر

العماد طلاس: الجيش السوري ليس فرقة كشافة تنهار بخروج ابني أو غيره

كعادته، بأجوبة قاطعة لا تخلو من "الطرفة" السياسية والعبارات اللاذعة، حسم العماد طلاس نواح كثيرة من الجدل الذي رغبت أن تثيره القناة الفرنسية "فرانس 2"، وذلك في لقاء أجرته معه اليوم عبر الهاتف، بوجود عميد الصحافة الفرنسية جورج مالبرونو والمذيع جيرار دوا، ولمى الأتاسي.

وافتتح مالبرونو الحوار بالقول: "أنا التقيتك في على هامش معرض فيالوفر من شهرين وقلت لي في دردشة بشار الأسد هو ابني ..."، فقطع العماد حديثه وقال له: "نعم قلت ذالك... وقلت لك هذه دردشة وليس مقابلة.. لأن الكل يعلم ان أمم الارض اتصلت بي لأعلن موقف معارض ورفضت".

قاطعه المذيع وقال: هل صحيح انك شتمت ساركوزي في مكالمة هاتفية في بداية حملته الانتخابية؟ فرد العماد طلاس: "انا رجل عسكري ولا أرضى أن أكون في بازارات السياسة العفنة فكلكم كاذبون".

فعقب مالبرونو بالتعليق" "لقد كلمت المذيع قبل الخروج على الهواء وقلت له أخشى أن ينال منا طلاس كما نال من عرفات بلسانه". فرد العماد بالقول: "جورج أنت اكثر الناس نفاقا لقد وصفت لي لمى الأتاسي بالكاذبة واليوم تتودد لها...."، فما كان من جيرار دوا إلأ "وضع يده على عينيه والضحك"... وعندما أرادت لمى الرد، قاطعها العماد، متوجها بالحديث للمذيع" "لا وقت لدي للثرثرة...".

المذيع جيرار سارع بسؤال العماد عن ابنه (مناف)، فقاطعه بالرد: قالوا إن ابني وصل فرنسا لكن لم يتصل بي...".

فألحق مالبرونو التعليق بسؤال: "هل العد التنازلي لنهاية الجيش السوري بدا...."، وهنا كان الرد الحاسم للعماد طلاس، قائلا: "جورج هل أنت غبي؟ أنت تتكلم عن جيش أسس له منذ خمسين عاما وليس فرقة كشافة تنهار بخروج ابني وغيره ....".

وردا على سؤال المذيع: هل أنت مع (الرئيس) بشار الأسد؟ قال العماد: "هو رئيس جمهورية البلد التي احمل جوازها ولا شأن لك إن كنت موالي أم لا.."

وعندما تدخلت لمى الأتاسي بالقول: "كل من هو مع النظام سوف يحاسب"، رد عليها العماد متحدثا بالعربية: "روحي (رضعي) أولادك أحسن من (أكل الهوا هاد)..!!"، فطلب منه المذيع أن يكرر ما تحدث به باللغة العربية، عندها ضحك العماد وقال: اسأل لمى وهي تقول لك"، فقالت: "لقد شتمني"!

وعند طلب جورج مقابلة خاصة معه، قال العماد: "لا وقت لدي صديقي لرفع معنوياتك المنهارة وتوقعاتك من سنة بسقوط (الرئيس) الأسد"، فعلق جورج بالقول: "سيدي ألم تتعلم اللباقة من الفرنسيين في الحديث وأنت مقيم عندنا منذ وقت طويل..؟"، فرد العماد ساخرا: "أنت تستعرض على الهواء واللباقة ليست لك إنما للنساء إلا إذا كنت تعد نفسك امرأة..."! وهنا لم يتمالك جيرار نفسه من الضحك وتشكّر العماد طلاس، وقال لجورج: "ما سر القيادات السورية.. إنها فئة غريبة فعلاً... كلهم غامضون"، فعقب جورج بالقول: يعلمون جيداً كيف يديرون أمورهم...!"

Script executed in 0.18375706672668