أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لأول مرة .. الخارجية الأمريكية تسمي اعتداءات المستوطنين إرهاباً

الأحد 19 آب , 2012 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,794 زائر

لأول مرة .. الخارجية الأمريكية تسمي اعتداءات المستوطنين إرهاباً

وأشارت الصحيفة إلى أنها المرة الأولى التي تدرج فيها الخارجية الأمريكية اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في تقرير الإرهاب لعام 2011 الذي يصدر عنها، ويصف التقرير الأمريكي اعتداءات المستوطنين بالإرهاب، حيث أفرد التقرير فصلا عن الضفة الغربية وغزة و"إسرائيل" تناول فيه الاعتداءات التي نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

إلى ذلك استنكرت الولايات المتحدة الهجوم الذي تعرضت له سيارة أجرة فلسطينية جنوب بيت لحم، أول من أمس، الأمر الذي أدى إصابة 6 مواطنين فلسطينيين، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية "فكتوريا نولاد" في بيان صدر يوم الجمعة الماضية:"تسنكر الولايات المتحدة بأقسى العبارات الاعتداء الذي وقع يوم امس الاول وأدى إلى حرق سيارة أجرة فلسطينية في الضفة الغربية، ونحن نتقدم بأحر مشاعر المواساة للجرحى ومن بينهم الأطفال".

وأضافت: "نذكر ان الحكومة "الإسرائيلية" استنكرت الاعتداء الشنيع وتعهدت بإحضار الجناة للعدالة، ونحن نتوقع من المسئولين "الإسرائيليين" تطبيق القانون "الإسرائيلي" بالعمل على ذلك بسرعة".

وكان 6 مواطنين أصيبوا من قرية نحالين غرب بيت لحم، بينهم ثلاثة أطفال بحروق ما بين متوسطة وخطيرة، جراء إلقاء مستوطنين من زجاجه حارقة "مولوتوف" على سيارة أجرة كانت تقلهم، قرب مجمع مستوطنات "جوش عصيون" جنوب بيت لحم.


Script executed in 0.21163201332092