أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوزير باسيل تسلم مفتاح مدينة ديترويت وشهادة تقدير: يبتدعون دوائر صغرى بنظام اكثري للتلاعب بالصوت المسيحي

السبت 29 أيلول , 2012 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,837 زائر

الوزير باسيل تسلم مفتاح مدينة ديترويت وشهادة تقدير: يبتدعون دوائر صغرى بنظام اكثري للتلاعب بالصوت المسيحي

بدأ وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل جولته الاميركية، بلقاء حاشد في اول محطة له في ولاية ميتشيغن، حيث اقيم له عشاء كبير مع الجالية اللبنانية، قدم له فيه مفتاح المدينة ودرعا تكريمية وشهادة تقدير من محافظ الولاية ورئيس البلدية.

باسيل

والقى الوزير باسيل كلمة، اشار فيها الى ان "التفاهم الذي قام به التيار الوطني الحر و"حزب الله"، ظهرت نتائجه تباعا، على الرغم من كل الهيجان الحاصل في المنطقة، ونسعى الى تعميمه مع كل المكونات اللبنانية لكي نغلب مبدأ التفاهم على التصادم، ونغلب التطرف الذي يتزايد من حولنا، هذا لجهة الاستقرار.اما لجهة قيام الدولة، فان ما يمنع ذلك هو وجود طبقة سياسية تخرب مؤسسات الدولة وقطاعاتها وتسعى لمنعنا من اصلاحها، واكثر ما تسعى الى تخريبه هو التمثيل الصحيح".


وقال: "بالامس في 2000 و2005، ابتدعوا الدوائر الكبرى على نظام اكثري لابتلاع الصوت المسيحي، واليوم يبتدعون دوائر صغرى بنظام اكثري للتلاعب بالصوت المسيحي، والتحدي الموضوع امامهم هو وضع معيار واحد لنظام اكثري من دون ان يكون هذا المعيار ارضاء حليفهم تيار المستقبل او ان يذهبوا الى النسبية، لان فيها العدالة بذاتها وبأي تقسيم".

اضاف: "كل هذا للتلاعب، ليس فقط بالصوت المسيحي، بل بالوجود المسيحي الذي لا يقاس بالعدد انما بالدور والرسالة، اذ لا لبنان من دون مسيحييه كما لا لبنان من دون مسلميه".

ويتابع الوزير باسيل اليوم نهاره في ولاية ميتشيغن، حيث يشارك في غداء يقيمه القنصل اللبناني على شرفه، كما يشارك في "مؤتمر لقاء مسيحيي الشرق الاوسط في اميركا" حيث يلقي كلمة، ثم ينتقل بعدها في جولة الى ولايات كليفلند وبوسطن ونيويورك وواشنطن.


Script executed in 0.20555186271667