أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مسلّحون سوريّون علناً في العبودية

الثلاثاء 09 تشرين الأول , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,676 زائر

مسلّحون سوريّون علناً في العبودية

وقام الجيش السوري بالردّ على مصادر النيران التي طاولت المنازل السكنية الواقعة بمحاذاة مجرى النهر الكبير في منطقة العبودية والشيخ عياش، ما أثار حالة من الرعب في صفوف المواطنين الذين قاموا بالنزوح من منازلهم باتجاه المناطق الأكثر أمناً.

وفي التفاصيل أن عدداً من المسلحين السوريين دخلوا الأراضي اللبنانية، عبر جسر «الترين» الواقع غرب مركز العبودية ـ الدبوسية بالقرب من مركز الأمن العام اللبناني القديم، ولاحقاً أقدمت مجموعات مسلحة من داخل الأراضي اللبنانية بإطلاق النار على مواقع الجيش السوري الذي قام بالردّ على مصادر النيران، واستمرت الاشتباكات حتى ساعات المساء.

وإثر ذلك نفذ الجيـش اللبــناني انتشاراً أمنياً واسعاً على طول الحدود الشمالية المحاذية لمجرى النهر الكبير من بلدة العبودية في السهل وحتى بلدة حكر جنين، كما قام بمداهمة مصادر النيران من الجهة اللبنانية.

وأفاد أهالي القرى الحدودية أن عدداً من المسلحين انتشروا علناً بالقرب من نقطة الأمن العام القديم في منطقة العبودية، لافتين إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها حدوث اشتباكات في ساعات النهار، ما أثار حالة من البلبلة، وترك توتراً بين المواطنين في منطقة السهل المتداخلة مذهبياً. 

في مقابل ذلك شوهد الجيش السوري المتمركز داخل الأراضي السورية يرفع سواتر ترابية على طول الحدود بمحاذاة مجرى النهر الكبير.


Script executed in 0.21989798545837