أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كابوس الصهاينة .. "كورنيت" يدخل المعادلة بقوة !!

الأحد 11 تشرين الثاني , 2012 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,790 زائر

كابوس الصهاينة .. "كورنيت" يدخل المعادلة بقوة !!

وقد تم تجريب وعرض هذا النظام لاول مرة سنة 1994 وقد تم تطويره من قبل مكتب التطوير الروسي للأسلحة KBI, وهو اليوم في الخدمة في الجيش الروسي وعدة جيوش في العالم مثل الصين والهند وسوريا والجزائر وفيتنام ومليزيا وغيرها, كما ويعتبر هذا النظام من الجيل الثالث المضاد لدروع وقد صمم لتدمير خزانات الوقود لدروع ولتدمير الدروع النشطة المزودة بعبوات متفجرة لتدمير الصواريخ المضادة لدروع من نوع ERE ودروع المحصنة والسميكة جدا وهو فعال جدا للأهداف الصغيرة وسريعة وقد تم تطويره ليركب على عدة انواع من المركبات العسكرية من كل نوع بالإضافة للقدرة عل حمله فرديا, وقد تم تصنيع هذا النظام في مصنع Volsk Volsk بروسيا.

وهو مزود بنظام تحكم دقيق جدا ومتطور يعمل بطريقة اتوماتكية لتوجيه بأشعة الليزر لتصحيح المسار من نوع SACLOS, وهو سريع التحضير والضرب المباشر اما حامل الصاروخ اي الارجل الحديدية ونظام التوجيه فهو مزود بمنظار لرؤية الليلية والحرارية وهذا النظام صنعته الشركة الحكومية لأنظمة الرؤية المتطورة المسماتNAPOGIPO KAZAN.
800px-9M133_Kornet.JPG
 
وفي الصورة التالية نرى برجا خاصا زود به المركبة المدرعة الشهيرةBTR-80  البرمائية, مزود بأربعة صواريخ من هذا النوع بالإضافة الى مدفع عيار30 ملم نوع 2A72 بمدى يصل الى 400 متر قادر على اطلاق 400 طلقة في الدقيقة والبرج فعال جدا سريع الحركة ومزود بأنظمة الرؤية الحرارية والليلية ومزود بنظام للحفاض على التوازن اثناء الحركة لضرب الاهداف بدقة.

 وما يثير غضب  "الإسرائيليين" وحنقهم الشديد هو تحسن القدرة الصاروخية المضادة للدروع في غزة؛ إذ أقر قبل قبل ذلك رئيس الأركان الإسرائيلي "غابي أشكنازي" بهذه القدرة المتطورة، وقال إن دبابة "ميركافا" تعرضت لإصابة من صاروخ "كورنيت" مطور, مبدياً خشيته من إطلاق صاروخ من هذا الطراز على تجمع سكني "إسرائيلي"؛ لمّا قد يحدثه من أضرار وخسائر أشد فتكا من الصواريخ المحلية الصنع.

وكانت القناةالعاشرة "الاسرائيلية" اعلنت في وقت أمس السبت ان الصاروخ الذي اصاب الالية الاسرائيلية هو من نوع (كورنيت) وقد دمرها بالكامل . 

وأقرت "إسرائيل" باستهداف سيارة عسكرية (جيب) شرق غزة، بواسطة قذيفة مضادة للدروع، ما ادى إلى اشتعال النيران فيها، من دون أن توضح حجم الإصابات التي خلفتها.

ونعى الذراع المسلح للجبهة الشعبية في البيان، القتلى الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي الذي أعقب الهجوم متوعداً بالرد عليها.

وكانت "النشرة" كشفت عبر مراسلها في الاراضي الفلسطينية عن ان "المقاومة الفلسطينية استهدفت جيباً عسكرياً "إسرائيلياً" شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة".

هذا ولم يعلن أي فصيل عسكري بالقطاع صراحة عن امتلاكه لمثل هذه الصواريخ أو عن الاعداد التي يمتلكها فصيله للحنكة والحساسية الامنية.

Script executed in 0.19694018363953