أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جثمان هزيم مسجى في دمشق والتشييع غدا

الإثنين 10 كانون الأول , 2012 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,459 زائر

جثمان هزيم مسجى في دمشق والتشييع غدا

#

 

وصل جثمان بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم، بعد ظهر اليوم، إلى الكاتدرائية المريمية الواقعة ضمن بطريركية الروم الأرثوذكس في العاصمة السورية دمشق، وسط حشود كبيرة من رجال الدين والمستقبلين. وسجي جثمانه في الكاتدرائية لوادعه.


وأقيم قداس الهي، شارك فيه حشد من مطارنة الروم الأرثوذكس في مناطق لبنانية وسورية والمغتربات، يتقدمهم القائم مقام بطريركي المطران سابا اسبر مطران بصرى وحوران والسويداء وجبل العرب، إضافة إلى أساقفة ولفيف من الكهنة والشمامسة وراهبات دير صيدنايا تتراسهم الأم فبرونيا وراهبات دير مار تقلا تترأسهم الأم بلاجيا.


وسيبقى جثمان الراحل في الكنيسة ليتمكن المؤمنون من إلقاء نظرة الوداع حتى موعدالصلاة الجنائزية والدفن بعد ظهر غد.


وكانت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذوكس في دمشق، قد أعلنت في الخامس من الشهر الجاري، برنامج التشييع الرسمي للراحل، كالآتي:


ان خدمة جناز رؤساء الكهنة تقام يوم غد الاثنين الساعة العاشرة صباحا في الكاتدرائية المريمية في دمشق، تليها خدمة الجناز في الكاتدرائية نفسها الساعة الثانية من بعد الظهر حيث يواري الثرى في مدافن البطاركة.


كذلك أعلنت البطريركية ان التعازي تقبل في الدار البطريركية بعد الدفن لغاية الثامنة مساء، وفي قاعات الصليب المقدس في دمشق يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين من الساعة الثالثة وحتي السابعة مساء. 


Script executed in 0.18715906143188