أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اضاءة شجرة الميلاد في موقع اليونيفيل في شمع

الإثنين 10 كانون الأول , 2012 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,191 زائر

اضاءة شجرة الميلاد في موقع اليونيفيل في شمع

قدمت بلدية شمع بشخص رئيسها عبد القادر صفي الدين شجرة الميلاد لمقر قيادة القطاع الغربي في "اليونيفيل" في بلدة شمع، تعبيرا عن عمق العلاقة مع ابناء المجتمع المحلي و"اليونيفيل" وتقديرا لدورها في حفظ الامن وتعزيز الانماء.

 

وأقيم احتفال في ساحة الموقع حضره قائد القطاع الغربي ل" اليونيفيل" وقائد الكتيبة الايطالية أنتونيو بيتيللي وضباط من الوحدات المشاركة في "اليونيفيل" ومختار بلدة شمع عصام محسن وفاعليات .

 

صفي الدين

بعد النشيد الوطني اللبناني الايطالي، القى صفي الدين كلمة نوه فيها ب"العلاقة الاخوية التي تربط ابناء الجنوب ب"اليونيفيل" خصوصا الكتيبة الايطالية التي يعتبر ضباطها وجنودها بين اهلهم واخوانهم الجنوبيين، وما إضاءة شجرة الميلاد في هذه الامسية الا تعبيرا عن المحبة".

 

اضاف:"ان هذه ثقافتنا التي علمنا اياها الامام السيد موسى الصدر وحامل امانته رئيس مجلس النواب نبيه بري راعي مسيرة الانماء في جنوب لبنان" .

 

وثمن صفي الدين "الدور الامني والانمائي الذي تقوم به الكتيبة الايطالية في الجنوب الذي اصبح يحمل في كل قرية من قراه معلما انسانيا من تقديمات الكتيبة الايطالية سوف يحفظها الجنوبيين من جيل الى جيل" .

 

بيتيللي

ثم القى الجنرال بيتيللي كلمة شكر فيها رئيس بلدية شمع على هذه "الهدية الجميلة بأنوارها التي تعبر عن الامل والسلام من اجل غد افضل"، مثمنا "العلاقة الطيبة مع ابناء المجتمع المحلي".

 

وقال:" نحن في جنوب لبنان نشعر بالرغم من بعد المسافة عن وطننا اننا بين اهلنا في وطننا الثاني الذي تربطنا فيه علاقات ثقافية قديمة". واشار الى ان ما قام به صفي الدين وابناء البلدة يدل على شعور نبيل من قبلهم تجاه الجنود والضباط الدوليين الذين يعملون في مهمة حفظ السلام والاستقرار في هذه المنطقة" . 

 

وفي الختام، اضاء بيتللي وصفي الدين شجرة الميلاد التي اصبحت تقليدا سنويا. 

Script executed in 0.18010115623474