أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تظاهرة في سيدني ضد زيارة النائب الهولندي غيرت وايلدرز المعادي للاسلام‏

السبت 23 شباط , 2013 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,559 زائر

تظاهرة في سيدني ضد زيارة النائب الهولندي غيرت وايلدرز المعادي للاسلام‏

 

 حيث كان يحثهم على عدم السماح للمسلمين بممارسة شعائرهم وعدم استقبالهم في استراليا ومنعهم من بناء المساجد والمدارس والى عدم أستقبال اللاجئين من البلدان الاسلامية, وكان قد صرح سابقا خلال وجوده في مدينة ملبورن ان الدين الاسلامي دين الارهاب والقتل وتناول النبي صلى الله عليه واله بعبارات لا يمكن ذكرها ومنعه المحتجون من القاء كلمته حيث تصادم المحتجون مع جمهوره اليميني المتطرف.

اما في سيدني تحول محيط قاعة الاحتفالات الى ما يشبه ثكنة عسكرية طوقتها الشرطة من كل جانب حيث تواجد أكثر من مائتي شرطي لحماية النائب الهولندي الزائر ومن أتى للاستماع اليه من حاملي افكار العنصرية والتطرف والعداء للاسلام والمسلمين في استراليا وكان عددهم لا يتجاوز الخمسين, وخارج القاعة كان المتظاهرون يرفعون الشعارات التي تندد بالعنصرية, ومن الشعارات المكثفة كان شعار ( أهلا بالاسلام ولا اهلا بغيرت ) , لوحظ تواجد أعلامي عالمي ومحلي مكثف, أحد المتظاهرين خاطب الجمهور ووجه كلامه للشرطة " من استعمل القنبلة النووية هل المسلمون ؟ من يقتل الشعب الفلسطيني يوميا هل المسلمون؟ من قتل الشعب الاسترالي الاصلي الابروجينيز هل المسلمون؟ من قتل الشعب الافغاني ومن احتل العراق ووو هل المسلمون؟ انكم تحمون النازيين والصهاينة والعنصريين."وكان المتظاهرون يرددون خلفه كلا كلا للعنصرية كلا كلا لغيرت.

تحدث أكثر من شخصية مهتمة بحقوق الانسان ورعاية شؤون اللاجئين نددوا بها بموقف الحكومة الاسترالية بسماحها لهذا العنصري ان يأتي الى استراليا ليثير النعرات العنصرية ويغذي التطرف اليميني.

انتهت التظاهرة من دون وقوع أعمال شغب.


4


2

6


22

3


4


9

3

4

1







 

Script executed in 0.19750118255615