أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الاسير : تحركنا سيكون سلميا ولكن موجع جدا جدا جدا

الأربعاء 27 شباط , 2013 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,036 زائر

الاسير : تحركنا سيكون سلميا ولكن موجع جدا جدا جدا

اعلن امام مسجد بلال بن رباح في عبرا  احمد الأسير في مؤتمر صحافي عن "سلة مطالب من الحكومة لا تنازل عن طلب واحد منها"، ودعا الى "التعجيل بارسال موفد من الحكومة ليتسلم سلة المطالب" محذرا انه " اعتبارا من يوم الجمعة بعد الصلاة سنبدأ بتحركات لا تهدأ ولا ترتاح شبه يومية ونهارية وليلية، في كل المناطق اللبنانية"، وقال: "لا يوجد مربع امني او مجمع او مؤسسة محظورة علينا"، وسأل: "الا يبيح الدستور اللبناني حرية التظاهر والتعبير والاضرابات، فالآن ستتوقعون البركان والاعصار وليس كلاما، لن نرتاح الا عندما تتحقق هذه المطالب التي تعيد الينا بعضا من الكرامة، والا باطن الأرض خير لنا من ظهرها".

وقال: "تحركنا طبعا سيكون سلميا، ولكن موجع جدا جدا جدا، وفي حال اعتدي علينا اثناء حراكنا السلمي، سندافع عن انفسنا بالطريقة التي نراها مناسبة في المكان والزمان المناسب".

اضاف: "الاعتداء الذي يتم علينا من شخص او اشخاص مرتبطين بجهة معينة سنعتبر هذه الجهة هي ميدان تحركنا للدفاع عن النفس بدءا برأس الجهة. نقول اذا وقع علينا اعتداء من الأجهزة الأمنية اثناء تحركنا السلمي القانوني، بداية سيكون لنا موقف سياسي شرعي من المؤسسات الأمنية، وهذا الموضوع كبير جدا، قبل ان نقوم باي عمل آخر فليحذر الجميع".

وطلب من انصاره في جميع المناطق "ان يشاركوا وان يكونوا على اهبة الاستعداد"، وقال: "اعتذر من اهلنا في صيدا والجنوب لأن حراكنا يوم الجمعة لن يهدأ، اعتذر من بعض التجار، فكرامتك اغلى من تجارتك، واعتذر من اهلنا في الجنوب لأنه اكيد ستحدث عجقات سير لكن عليكم ان تتحملوا لأن كرامتنا اغلى من عجقة السير".

وشن الأسير هجوما على القاضي صقر صقر على خلفية اصداره مذكرة استدعاء بحقه عبر مخفر حارة صيدا في قضية ظهوره وبعض مناصريه بأسلحتهم في محيط مسجد بلال بن رباح في عبرا يوم الجمعة الماضي.

Script executed in 0.18960690498352