أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الداعية العريفي يهاجم "العربية": تكيد للإسلام والمسلمين

الأربعاء 27 شباط , 2013 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,267 زائر

الداعية العريفي يهاجم "العربية": تكيد للإسلام والمسلمين

شنَّ الداعية الاسلامي السعودي الشهير محمد العريفي حملة شعواء ضد قناة العربية السعودية متهماً إياها بأنها تكيد للاسلام والمسلمين، وقال أن القناة إذا كانت تتبع للسعودية فوافضيحة بلاد الحرمين على حد قوله.

وكتب العريفي على صفحته في تويتر عدة تغريدات عن قناة العربية ، أثارت زوبعة من التعليقات والردود.

ووصف العريفي في إحدى التغريدات قناة العربية بأنها "وجه أسود لبلادنا" حسب تعبيره حيث كتب "كل من ألتقيه من علماء المسلمين وسياسييهم الحريصين على أمتنا ووحدتنا، يُحدثوني بإنزعاج شديد عن هدم قناة العربية للأمة، وأنها وجه أسود لبلادنا ".

وفي تغريدة أخرى مثيرة للإستغراب لأنها تدل على عدم معرفة العريفي للدولة التي تتبع لها قناة العربية، وظهر كأنه غير متأكد من تبعيتها للمملكة العربية السعودية حيث كتب: " لا أعلم قناة تكيد للإسلام والمسلمين كقناة العربية، فإن كانت سعودية فوا فضيحة بلاد الحرمين وقبلة المسلمين! وإن كانت غير سعودية فلماذا نتبناها ".

وقد اثارت تصريحات العريفي موجة عارمة من التعليقات وردود الأفعال المختلفة من قبل متابعيه، فعلّق "ابن الجزيرة" عليه بالقول: "أنت تعلم علم اليقين أن الملايين من مال الدولة ينفق على قناة العربية وبرضاء بن سعود فكفى تضليلا للأمة!".

وفي حين وجه له الدكتور محمد الحضيف سؤالاً مباشراً: "من له سلطة على العربية؟" إلا أن العريفي أجاب بنفس السؤال: من؟

وهذا ما استدعى أن يتدخل "وميض القلم" بالقول ساخراً من تقلب العريفي في مواقفه وآرائه حيث قال موجهاً كلامه للدكتور الحضيف: " د.الخضيف لو جاوبك أخاف يطلع بكرة ع العربية نفسها يقول أن الأمر إلتبس عليه واتو له بأدله تثبت عكس فهمه" وهذا في إشارة واضحة إلى البلبلة الكبيرة التي أحدثتها تصريحات للعريفي حول تنظيم القاعدة وأنه لا ينتهج الفكر التكفيري ثم تراجع عنها بعد ساعات قليلة، مما أثار عليه حفيظة أنصار الفكر السلفي الجهادي الذين ينتمي إليهم "وميض القلم".

بينما سأله عبدالله فلاح: "والجزيرة التي تستضيفك دائماً؟" إلا أن العريفي لم يجاوب عن هذا السؤال الذي استلمه أشخاص آخرون مثل حسام حسين الذي ذكّر العريفي بمقولة الشيخ صالح الفوزان عن قناة الجزيرة عندما وصفها بأنها: "فيها شر كثير، وتحريش، وشرها مستطير".

هذا ويذكر أن علاقة الشيخ العريفي مع القنوات السعودية تشهد الكثير من السجالات والردود المتبادلة فقد سبق له في نهاية العام الماضي 2012 أن أفتى بتحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة MBC3 مما استدعى رداً من القناة قالت فيه: "يعجز الكلام أمام هكذا عقلية وهكذا منطق، خصوصاً أنه يصدر عن أفراد حري بهم التواجد في المصحّات النفسية ليعالَجوا من أفكارهم الشاذة، لا أن يُصدروا الفتاوى."

وأخيراً ينبغي الإشارة إلى الشيخ محمد العريفي يعتبر أكثر شخصية عربية متابعةً على تويتر حيث تجاوز عدد متابعيه الثلاثة ملايين شخص.


Script executed in 0.16815114021301